مداهمة منزل أسيرين

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

تابعنا على:   08:14 2021-09-28

أمد/ جنين: أصيب فجر يوم الثلاثاء، شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما تم مداهمة منزلي أسيرين في بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر ،أن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الساقين، وتم تحويلهما إلى مستشفى جنين، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدات "مستعربة"، بلدة قباطية، وتركزت عملية الاقتحام في جبل الزكارنة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزلي ذوي الأسيرين علي تيسير زكارنة، وعلاء أبو فراشة، وأجرت تفتيشات داخلهما.

القدس

اقتحم مستوطنون، يوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحد المصلين.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة على شكل جماعات، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية، ونفذوا جولات استفزازية بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عناصر من شرطة الاحتلال اعتدوا بالضرب على شاب في باحات الأقصى، ومنعوه من الصلاة، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى منطقة باب السلسلة.

وكان نحو 778 مستوطنا اقتحموا الأقصى، الاثنين، وأدوا طقوسا تلمودية علنية ورفعوا العلم الإسرائيلي في باحاته، وقدموا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

يشار إلى أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الأيام القليلة الماضية قد بلغت حدا غير مسبوق؛ بحجة الاحتفال بالأعياد اليهودية.

الخليل

أصيب راعي أغنام، يوم الثلاثاء، في اعتداء للمستوطنين، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور ، بأن مستوطني "يعقوب طاليا" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، اقتحموا المراعي في قرية لصيفر بمسافر يطا، واعتدوا بالضرب على الشاب عثمان أبو قبيطة، اثناء رعيه أغنامه في أرضه، ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه ورضوض في أنحاء جسده، نقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان مستوطنو "يعقوب طاليا" المسلحون، هاجموا أمس رعاة الماشية في القرية المذكورة، ومنعوهم من رعي مواشيهم في أراضيهم، وأجبروهم على مغادرتها.

الجدير بذكره، أن قوات الاحتلال عزلت قرية لصيفر التي تقطنها عائلة أبو قبيطة، خلف مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري، واستولت على أراضي المواطنين، وارغمتهم على التنقل ما بين قريتهم والبلدات المجاورة عبر حاجز أقيم على مقطع الجدار.

بلدات 48

كما منعت الشرطة الإسرائيلية، مصلين من أراضي الـ48 من التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد ناشطون حسب ما نقل موقع "عرب 48"، بأنه جرى اعتقال الشابين محمد طاهر جبارين من أم الفحم، ومحمد ستيتي من عكا، أثناء توجههما إلى المسجد الأقصى، بعد أن أوقفت قوات من الشرطة الإسرائيلية حافلات متوجهة من أراضي الـ 48 إلى الأقصى.

وكان ناشطون من القدس وأراضي الـ 48، أطلقوا دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، ردا على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها أمس.

اخر الأخبار