تدمير 18 نفق ومقتل 8 ارهابي باشتباكات مع الجيش المصري

تابعنا على:   16:10 2013-11-09

أمد/ العريش : اسفرت المواجهات الأمنية بين الجيش المصري والعناصر المسلحة في سيناء عن مصرع 8 مسلحين وصفوا بانهم شديدي الخطورة واعتقال اخر وضبط 8 متسللين من جنسيات مختلفة منهم 6 فلسطينيين وأردني ومصري.

كما جرى اكتشاف وتدمير 18 نفقا في مدينة رفح وضبط كميات من الاجهزة وقطع الغيار والبضائع المعدة للتهريب عبر الانفاق، وحرق وتدمير 61 مقرا و 3 بيارة وقود بأجمالي 3 طن سولار فضلا عن ضبط مخزن للأسلحة والذخائر ومعمل لانتاج المتفجرات والاحزمة الناسفة ونقطة طبية مجهزة بالاسعافات الاولية.

وخلال المداهمة التي شهدت تبادلا مكثفا لاطلاق النيران تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني من قتل 3 مسلحين وعثر بحوزتهم على بندقية الية ورشاش متعدد وقذائف "RBJ "و 8 صواريخ محلية الصنع وصاروخ جراد و5 قنابل يدوية و7 صناديق تضم كميات كبيرة من الذخائر وزي عسكري خاص بأفراد القوات المسلحة المصرية.

كما جرى ضبط معمل كيميائي مجهز بكافة الادوات اللازمة لصنع العبوات الناسفة عثر بداخله على 3 كجم من مادة "TNT" شديدة الانفجار وحزام ناسف وعدد من المفجرات ودوائر النسف والتدمير وكميات من المواد الكيميائية التي تدخل صناعة القنابل، ومجموعة من الكتب والمراجع للتدريب على استخدام العبوات الناسفة.

اخر الأخبار