معاريف: تحقيق أولي الضابط والجندي أصيبوا بنيران الجيش الاسرائيلي

تابعنا على:   16:10 2021-09-26

أمد/ تل أبيب: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية، أنّه أجري تحقيق أولي أجري يوم الأحد في الجيش الإسرائيلي، أشار إلى أنه من المحتمل أن يكون الضابط والمقاتل من وحدة الكرز أثناء المواجهة الليلية في الضفة الغربية، قد نجم عن نيران الجيش.

وذكر مدير وحدة العناية المركزة في رامبام د. يارون بار لافي، أن "الاثنين تم تشغيلهما بنجاح وهما في حالة صعبة ولكنها مستقرة، وتم تخديرهما وتنفسهما، ومن المتوقع إجراء مزيد من العمليات الجراحية في الأيام المقبلة".

وأضاف بار لافي، ان "كلاهما وصل بحالة غير مستقرة نتيجة اصابته بطلقات نارية في الجسم، وتم نقلهما على الفور إلى غرفة العمليات لوقف النزيف والعناية بالاعضاء الداخلية التي تتطلب احدهما جراحة اخرى، خطر على حياتهم.

وتابع إنه "قابلت أسرهم وقمت بتحديثهم، إنهم في وضع صعب للغاية في الوقت الحالي،  عاطفياً من الصعب التعامل مع مثل هذا الموقف المفاجئ. نحن باستمرار معهم من أشخاص من المستشفى وأيضًا من الجيش".

في غضون ذلك، أوضح الجيش أن النشاط الليلي جاء بعد سلسلة من العمليات التي تم تحديدها بـ "المستعجلة" في الأسابيع الأخيرة، مع التركيز على عطلة نهاية الأسبوع الماضية، والتي تم خلالها تفعيل قوات "مكافحة الشغب".

واستهدفت العملية بنية تحتية عسكرية مسلحة تابعة لـ"حماس" تحمل "أسلحة كثيرة".

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن "هذه بنية تحتية واسعة النطاق خططت لعدد من الأعمال الإرهابية".

واعتقل خلال الليل أكثر من خمسة فلسطينيين بالإضافة إلى خمسة أسلحة.

في وقت سابق في أنشطة سابقة، تم اعتقال المزيد من النشطاء.

وأكّد الجيش أنه "سيتم اعتقال العديد من الأشخاص المرتبطين بالبنية التحتية المسلحة، من السابق لأوانه تحديد أن البنية التحتية قد تم إحباطها بالكامل."

ونوهت صحيفة معاريف، إلى أنّ "اللقاء الأول وقع في بلدة فلسطينية بيده، كان مقاتلو الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام على مسافة قريبة أمام المسلحين الذين فتحوا النار عليهم، وردًا على ذلك قتلت القوة الاسرائيلية".

و بيّنت أن وقعت المواجهة الثانية، التي أصيب فيها الجنديان، في بلدة برقين في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، أطلق فلسطيني النار على قوة الكرز ، على ما يبدو من الفناء الخلفي لمنزله، وأصيب المقاتلان وهما طرف وضابط ارتباط بجروح أثناء ذلك".

ويشير تحقيق أولي إلى احتمال تعرضهما لنيران جيش الدفاع الإسرائيلي، لكن تشير التقديرات إلى أن إصابتهما لم تكن بسبب تحديد غير صحيح للجنود، ولكن رصاصة طائشة أصابتهم.

اخر الأخبار