وقفة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في مدينه لاهاي الهولندية

تابعنا على:   21:25 2021-09-24

أمد/ لاهاي: نظمت وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينه لاهاي الهولندية، بمشاركة التجمع الديمقراطي في هولندا واتحاد الجاليات ولجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصره أسرى فلسطين.

وشارك في الوقفة التي نظمت أمام مقر مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من ممثلي الهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين وأبناء الجالية الفلسطينية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى وصور تظهر وحشية الممارسات الإسرائيلية باعتقال الأطفال.

وفي ختام الوقفة سلمت مذكرة لبعثة الصليب الأحمر، طالبوا فيها بوضع حد للسياسيات العنصرية والإجراءات التعسفية التي تمارس تجاه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمعاملة السيئة والقاسية التي يتعرضون لها والتي وصلت إلى حد تهديد حياة بعضهم.

وطالبوا المشاركين، الصليب الأحمر الدولي، بتنشيط وتفعيل دوره مع الهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان لتقديم المسؤولين في حكومات الاحتلال إلى محاكم دولية لمحاسبتهم.

وتطالب الصليب الأحمر بتقديم الدعم الطبي للأسرى الذي بلغ تعدادهم حسب الإحصائيات حتى 30/8/2021 ما يقارب 4850 بينهم 43 أسيره و225 طفلا قاصرا و540 معتقلا إداريا.

وفي ختام المذكرة طالب المشاركون الصليب الأحمر بالتنسيق مع باقي المنظمات الدولية لتدويل قضية الأسرى والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتطبيق القوانين الدولية والإنسانية.

اخر الأخبار