غزة: طالبة تنشر عبر "أمد" مناشدة لأهل الخبر لمساعدتها في إكمال مسيرتها التعليمية

تابعنا على:   16:14 2021-09-20

أمد/ طالبة تناشد أهل الخير مساعدتها في إكمال مسيرتها التعليمية

غزة: تشرح الطالبة ليلى من قطاع غزة، معاناتها لـ"أمد للإعلام" حول الحصول على منحة دراسية، وأجواء الفقر والحرمان التي تعيشها، فهي تصر على إكمال مسيرتها التعليمية بنجاح، فقد أنهت مرحلتها الثانوية  بتفوق وامتياز ولم تحظى بفرصة منحة جامعية طوال عام مضى للالتحاق بالجامعة وإكمال مسيرتها التعليمية، وذلك حتى  تعين والدها العاجز عن العمل والذي يعاني من أمراض مزمنة.

ليلى، أكملت دراسة الثانوية العامة بتفوق وحصلت على معدل 95.6%  بالفرع العلمي، على أمل أن تلتحق بكلية الطب، من خلال منحة أو وقوف أهل الخير معها.

وقالت الطالبة ليلى لـ "أمد للإعلام": إن "التفوق والحاجة ليس عنوانًا للاعفاء والمنح، بذلت أقصى جهدي في الدراسة لكي أحصل على معدل مرتفغ في الثانوية العامة؛ من أجل أن أعفي والدي من رسوم  ومصاريفي الجامعية التي لا يقوى على دفعها ".

وأضافت:" أنهيت  توجيهي 2020_  95.6% لا استطيع للعام الثاني علي التوالي إكمال تعليمي الجامعية؛ بسبب وضع العائلة الإقتصادي السيئ  حيث أطمح لدراسة الطب البشري ولكن الظروف الإقتصادية الصعبة  حالت دون ان أحقق حلمي الذي أسعى له "

وتابعت في حالة من الحزن واليأس :" يبدو الفقير ليس له سكة في هذا البلد،  فلقد انتظرت أكثر من عام على أساس أن يساعدني أي أحد، وأنا أعيش اليوم حالة من الإحباط واليأس وحبيسة البيت."

وناشدت الطالبة ليلى، عبر "أمد للإعلام" أهل الخير والمؤسسات التعليمية وشعبنا في الخارج لتقديم المساعدة لها بالتسجيل في الجامعة وإكمال مسيرتها التعليمية.

وختمت قائلة "أنا أموت بالبطيء، أستحلفكم بالله أن لا تخيبو رجائي وأملي بالله وفيكم أن تساعدوني وتقفوا إلى جانبي في هذه المحنة ".

اخر الأخبار