المالكي يُغادر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة

تابعنا على:   11:35 2021-09-18

أمد/ رام الله: غادر وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، والوفد المرافق له ارض الوطن يوم السبت، متوجهًا إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في الشق رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ 76.

حيث سيشارك المالكي، في اجتماعات ولقاءات المنظمات الاممية، والتجمعات الاقليمية المنعقدة على المستوى الوزاري، وسيقدم الرؤية الفلسطينية، وينقل معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وانتهاكاته الممنهجة وواسعة النطاق، ضد القدس وابنائنا واحيائنا فيها، وضد الاسرى والمعتقلين، والحصار على قطاع غزة، واستمرار الاستعمار والاستيطان. ويغادر الوزير المالكي وفي جعبته كل  المطالبات الفلسطينية للمجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي الاستعماري، الذي طال أمده، ووضع حد لجرائمه، كما سيطرح القضايا الملحة كالحماية لابناء شعبنا، والمساءلة لاسرائيل وأدوات احتلالها المختلفه من مستوطنين ومسؤولين عسكريين وسياسيين.

كما سيلتقي المالكي، بالعديد من نظرائه وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة، بالإضافة إلى رؤساء وامناء عامين المؤسسات الدولية والأممية.

 ومن الجدير بالذكر أن الرئيس محمود عباس سيقدم كلمة فلسطين يوم الجمعة الموافق 24 ايلول في الجلسة الصباحية للنقاس العام للجمعية العامة، مع نظرائة من قيادات دول المجتمع الدولي، من ملولدك ورؤساء.