بعد دعوته الجيش التونسي للتمرد على الرئيس...

تصريحات حليف النهضة المرزوقي تثير ضجة واسعة

تابعنا على:   21:29 2021-09-16

أمد/ تونس – وكالات: أثارت تصريحات الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، وحليف حركة "النهضة" الإسلاموية، التي دعا فيها أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى التمرد على رئيس الجمهورية قيس سعيد غضبا واسعا.

وفي تصريحات أدلى بها لقناة ”الجزيرة“ القطرية دعا المنصف المرزوقي مؤسسات الدولة إلى ما سماه الوعي بـ ”خطورة” رئيس الجمهورية قيس سعيد وإلى تحمل مسؤولياتها، في دعوة ضمنية للتمرد عليه، وذكر المرزوقي في هذا السياق المؤسستين الأمنية والعسكرية والمؤسسة القضائية معتبرا أن ”دور هذه المؤسسات هو الحفاظ على تونس“ داعيا قيس سعيد إلى ”الاستقالة“ أو أن ”يُقال“.

وقال المرزوقي إن ”محاربة الفساد ليس سوى واجهة“، واتهم قيس سعيّد بـ“الفساد“، وأنه ”حنث بعد أن أقسم على حماية الدستور وكذب على التونسيين“، وفق زعمه.

وانتقد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حوار الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي الذي بثته قناة ”الجزيرة“، واتهمته بالتحريض على رئيس الدولة وعلى مؤسسات البلاد.

واعتبرت الإعلامية التونسية خولة بوكريم أن المنصف المرزوقي يحرض مؤسسات الدولة على الهواء مباشرة ضد الرئيس قيس سعيد.

كما كتبت في تغريدة أخرى على ”تويتر“: ”حتى نفهم محمد المنصف المرزوقي كيف يفكر، مذيع الجزيرة يسأله عن ممارسات قيس سعيد واستراتيجيته، وهو يرد بالحديث عن نفسه وفترة حكمه“.

من جهة أخرى كتب مكرم عوادي على ”تويتر“: ”بعد أن تشاهد المرزوقي تتأكد أن الله يحب تونس بأن جنبها رئيسا يريد أن يحكم أو يفسد الفترة الرئاسية لغيره“.

كما علق الحبيب بن بلقاسم على محتوى الحوار وكتب في تدوينة على ”فيسبوك“: ”المنصف المرزوقي يحرض على رئيس الدولة المنتخب ضد الأمنيين والجيش وتأجيج الشارع ليتولى رئاسة البلاد“.

وأضاف أن ”الشعب لن يتسامح مع من يتآمر على الأمن العام“.

من جانبه اتهم الإعلامي صلاح الطرابلسي المنصف المرزوقي بالتحريض على الفوضى في تونس.

وكتب: ”هذا عميل قطر والإخوان وراعي الإرهاب في تونس يتقاضى 30 ألف دينار من دم الشعب“.

وفي السياق دون اسكندر التميمي على تويتر تغريدة قال فيها: ”لم يستوعب شيئا إذ لم يعد يستهوي الناس، وتحصل على 1% في الانتخابات، يظن أن بإمكانه توحيد الصفوف ضد قيس سعيد للعودة إلى الساحة“.

اخر الأخبار