مؤشر خطير..

الصحة: فلسطين دخلت الموجة الرابعة من "كورونا".. ونسبة الإصابات عالية جداً

تابعنا على:   10:32 2021-09-16

أمد/ رام الله: صرّح المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، يوم الخميس، أن هناك ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات بفيروس كورونا والمُدخلين إلى المستشفيات، مشيرًا إلى أن عدد الحالات المدخلة إلى المستشفيات بلغت 193 حالة، منها 79 حالات بالعناية المكثفة وباقي الحالات على أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح الشخرة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أنّ "نسبة الاصابة الإيجابية في الضفة و القدس 15.7% وفي قطاع غزة 30% وهذا مؤشر خطير حيث أننا دخلنا الموجة الرابعة بقوة وهي لا تفرق بين كبير بالسن أو صغير".

وأكد الشخرة، أنّ لجنة الوبائيات في اجتماع دائم وتواصل مباشر مع كافة أعضاء اللجنة لمعرفة ما هو المجرى الذين ستسلكه الوزارة، مشيرًا إلى انهم لا يريدون العودة إلى المربع الاول بحيث أن ينتظر الناس قرارات تتخذ تعطل الحياة اليومية.

ووجّه نداء إلى كافة المواطنين التوجه لتلقّي اللقاح والالتزام بإجراءات الحكومة والاجراءات الصحية داخل المؤسسات والأماكن المغلة حتى تتمكن فلسطين الخروج من تلك الازمة.

وشدّد الشخرة خلال حديثه على أنه بحسب الاجراءات الصحية والدراسات التي أُجريت على مستوى العالم فإن الذي تلقى اللقاح بعيدًا عن نوع اللقاح هو محمي بشكل كبير جدًا من الإصابة بهذا الفايروس.

وأضاف الشخرة، أن "نسبة 3-5% من تظهر عليهم الأعراض هم مطعّمين إذا ما كان مطعم تلقوا الجرعتين كاملتين".

وأشار الشخرة في ختام حديثه إلى أنه في حال لم يلتزم المواطنون في اتخاذ الاجراءات لحماية نفسه ستضطر اللجان مشتركة مع اللجنة العليا التي يترأسها رئيس الوزراء، محمد اشتية، إلى أخذ إجراءات أشد من ذلك.

اخر الأخبار