جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات للمنازل في الضفة والقدس

تابعنا على:   08:19 2021-09-15

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال شن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بينهم أسرى محررين، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

في مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى يوسف فؤاد عودة من بلدة حوارة، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي القدس، أعادت شرطة الاحتلال اعتقال الأسير المحرر مدحت العيساوي من بلدة العيسوية شرق المدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها عدة احياء بمدينتي رام الله والبيرة، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر من سجون الاحتلال جمال زيد "أبو ثائر" (65 عاما) عقب مداهمة منزله في حي الارسال بمدينة البيرة.

واندلعت الليلة الماضية وفجر الأربعاء، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند حاجز الجلمة العسكري، وعلى الشارع المحاذي لمستوطنة "دوتان" بمحافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في الموقعين عقب فعاليتين مساندتين للأسرى، أشعل خلالهما الشبان الإطارات ورشقوا مركبات الاحتلال بالحجارة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وقرية العرقة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، ونشرت فرقة مشاة بين حقول الزيتون وبمحاذاة جدار الفصل العنصري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في يعبد الليلة الماضية الشابين نزال جمال تركمان، ومحمود عزيز تركمان.

وفي الخليل، هاجم مستوطنو "كريات أربع"  منازل المواطنين في حارة جابر شرق المدينة، فيما اعتدت قوات الاحتلال على أهالي شارع الشهداء وعرقلت وصولهم الى منازلهم، واقتحمت عدة منازل بالمدينة ونهبت أموالا من داخلها، كما داهمت بلدتي يطا ودير سامت، في الخليل.

وقال الناشط ضد الاستيطان عارف جابر ، إن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين في حارة جابر ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة. وعقب تصدي الأهالي لهم ودفاعهم عن أنفسهم، أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والرصاص الحي باتجاههم واقتحموا عدة منازل، ما تسبب بحالة من الرعب والهلع لدى الاهالي، خاصة الأطفال.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا فجرا على الأهالي في شارع الشهداء وعرقلوا وصولهم الى منازلهم، فيما تم منع المواطن مفيد الشرباتي من الوصول الى منزله والدخول عبر الحاجز العسكري المقام على مدخل الشارع، واحتجزوا نجله مجد (19 عاما) لعدة ساعات واعتدوا عليه بالضرب.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن المواطن الشرباتي أصر على البقاء والنوم امام الحاجز العسكري لمدة خمس ساعات قبل أن يتم السماح له بالوصول الى منزله.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل بمدينة الخليل وفتشتها، عرف من أصحابها: عبد هشام أبو تركي، ومصطفى أبو تركي، واستولت على مبلغ 50 ألف شيقل من منزله.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا ودير سامت جنوب الخليل وفتشت عدة منازل فيها وعرف من أصحابها: احمد خليل الاقرع، وخليل وانس، واحمد أبو عرام، ومحمود ماجد زين، وعبد الباسط الحروب.

اخر الأخبار