بالصور .. فضيحة في أروقة الخارجية اللبنانية ما قبل التسلم والتسلم

تابعنا على:   17:42 2021-09-13

أمد/ بيروت: وقعت مشاجرات وتكسير أبواب في وزارة الخارجية اللبنانية بين الوزيرة السابقة زينة عكر ومرافقيها وعدد من موظفين الوزارة.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية فأن نائب رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع والخارجية في الحكومة السابقة زينة عكر وصلت إلى مقر الوزارة في بيروت في آخر يوم عمل لها.

إلاّ أن أمين عام الوزارة السفير هاني شميطلّي أغلق بابه ورفض تسليم الوزيرة البريد اليومي للوزارة، باعتبار أنها وزيرة سابقة، ما دفع بمرافقيها إلى كسر باب مكتبه والاشتباك مع موظفي الوزارة الذين وقفوا إلى جانب زميلهم.

وأدى الإشكال إلى إصابة عدد من الموظفين بالإضافة إلى أمين عام الوزارة الذي جرح في رأسه.

ولاحقا نفذ موظفو الوزارة وقفة احتجاجية، فيما غادرت عكر ومرافقيها المقر.

والجمعة الماضي، جرى الإعلان عن تشكيل ، وتتعارض الآراء في البلاد ما إذا كان للوزير السابق الحق بممارسة عمله إذ كان لم يسلم خلفه أم لا يحق له ذلك فور إعلان حكومة جديدة بغض النظر إذا استلم الوزير الجديد أم لم يستلم.

ونالت عكر شهرة كبيرة في لبنان وسميت بالمرأة الحديدية لاستلامها عدة مهام في الحكومة، فهي إلى جانب كونها نائبة رئيس مجلس الوزراء، كانت أول امرأة تتولى مهام وزارة الدفاع، ولاحقاً تم تكليفها بالخارجية بعد الخطأ الديبلوماسي الذي قام به الوزير السابق شربل وهبة تجاه المملكة العربية السعودية.

كما عرف عن عكر سيطرتها الكبيرة على أغلبية الوزارة بحيث كانت أشبه برئيسة الظل للحكومة بعهد حسان دياب وتدخل في جميع شؤون الوطن وتعطي اوامرها للوزراء بشأن ظهورهم الاعلامي من عدمه ويكاد اي قرار لا يمر في اي شأن كان من دون موافقة عكر.

وتعتبر عكر من المقربين من الرئيس ميشال عون وهناك من شبهها بأن طيف جبران باسيل في الحكومات في إسقاط على صهر الرئيس اللبناني.

كلمات دلالية

اخر الأخبار