محدث- إصابات واعتقالات في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

تابعنا على:   20:04 2021-09-12

أمد/ رام الله: اندلعت مساء الأحد، مواجهات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اعتقال 4 من الأسرى المحررين من سجن جلبوع.

الخليل

وقعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان، أن المواجهات حدثت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، حيث اجتاز جنود مدججون بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة، واطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين والمحلات التجارية في مركز مدينة الخليل التجاري ما ادى الى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، واغلاق المصالح والمنشآت التجارية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا وفتشت عدة منازل بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور :" إن قوات الاحتلال داهمت خلة الضبع بمسافر يطا وفتشت عدة منازل واعتقلت المواطن سعود دبابسة (54 عاما)".

بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي أحمد صلاح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود أحمد صلاح (18 عاما) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة أم ركبة جنوب البلدة .

جنين

اشتد مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائلي على حاجز الجلمة شمال جنين، وأخرى في بلدة عرابة وقرية العرقة، وقرب حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوبا.

وأفادت شهود عيان بأن قوات الاحتلال تواصل حملات تمشيط وتفتيش واسعة في القرى والبلدات الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، بحثا عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين حررا نفسيهما من سجن "جلبوع".

وأوضحت أن مواجهات اندلعت بين الشبان قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وفي الجهة الغربية من بلدة عرابة، وقرية العرقة، فيما نشرت قوات الاحتلال فرق مشاة بين كروم الزيتون في قرى أم دار، وطورة، والطرم، وأطراف بلدة يعبد وسهل كفيرت، والطيبة، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن الأسيرين نفيعات وكممجي.

القدس

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفادت شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور واندلعت مواجهات في المكان، عقب دعس مستوطن شابا من البلدة في وقت سابق من اليوم، ما أدى لإصابته بجروح وكسور.

اخر الأخبار