وشن حملة اعتقالات

مئات الإصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية

تابعنا على:   19:57 2021-09-10

أمد/ رام الله: واصل الجيش الإسرائيلي انتهاكاته ضد المواطنين في الضفة الغربية، كما أنه قام بحملة اعتقالات في العديد من محافظات الضفة.

الخليل

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمالها. 

وقال شهود عيان، إن المواجهات اندلعت وسط المدينة مع جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، والذين اقتحموا وسط المدينة من "زقاق العميان"، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، مركز مدينة الخليل التجاري، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وفي بيت أمر، قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن المواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال مسيرة إسناد للأسرى جابت عدة أحياء في البلدة، أصيب خلالها شابان بالرصاص "المطاطي"، والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، ولم يبلغ عن إصابات.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من بلدة سعير شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من عائلة الجبارين أثناء تواجدهم في منطقة "رجم الناقة" في برية بلدة سعير، وهم: محمد أحمد محمد جبارين، وجلال عيسى جبارين، ولؤي محمد جبارين، ورائد عبد الرؤوف جبارين، وتميم عبد الرؤوف جبارين، ومحمود موسى جبارين، ومهند منجد إبراهيم جبارين.

بيت لحم 

فيما اقتلع مستوطنون، أشتال زيتون في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال بأن مجموعة من مستوطني "ايبي هناحل"، اقتلعوا 50 شتلة زيتون في منطقة واد الحجار غرب القرية، تعود ملكيتها للمواطن أيوب يوسف عبيات.

وتتعرض قرية كيسان لهجمة استيطانية تتمثل بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، واقتلاع الأشجار، ومنع مربي الأغنام من الرعي في أراضيهم.

نابلس

أصيب 174 مواطنا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق بمحافظة نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 174 إصابة تنوعت ما بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، وكسور ورضوض، خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا، وأوصرين، وحوارة، جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.

وأضاف أن الإصابات توزعت كالتالي: حاجز حوارة 4 بالرصاص "المطاطي" و30 بالاختناق، و4 بقنابل غاز وبحروق، فيما أصيب 18 مواطنا بالرصاص "المطاطي" بينهم صحفي و97 بالاختناق و18 جراء السقوط، وبحروق، في مواجهات جبل صبيح ببلدة بيتا، إضافة لإصابتين بالرصاص "المطاطي" في أوصرين وواحدة في بيت دجن.

وأشار جبريل إلى أن قوات الاحتلال استهداف مركبتي إسعاف بقنابل الغاز، واحدة تابعة لجمعية الهلال الأحمر والأخرى لجمعية الإغاثة الطبية.

القدس

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة شعفاط في القدس.

اخر الأخبار