فتح: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا تم المساس بالأسرى

تابعنا على:   11:55 2021-09-09

أمد/ رام الله: صرّحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة يوم الخميس، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تم المساس بالأسرى الأبطال  في كافة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي".

وحملت حركة "فتح"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسرى، واعتبرت أن ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى بمثابة جرائم حرب، مؤكدة أن القانون الدولي يحتم ضمان حياة الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى الكفاح الوطني الفلسطيني.

وحذرت حركة فتح، سلطات الاحتلال من مغبة المساس بحياة الأسرى الفلسطينيين الستة الأبطال، الذين مارسوا حقهم المقدس بالحرية، مؤكدة أن نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال هو حق مشروع، وأن الاحتلال ذاته هو الباطل بموجب القانون الدولي، وأن كل من يقاوم هذا الاحتلال هو مناضل من أجل الحرية.

ودعت حركة "فتح"، جماهير الشعب الفلسطيني للتضامن مع الأسرى الذين يواجهون الجلاد الإسرائيلي موحدين.

وأضافت حركة "فتح"، "أن أقل ما نقدمه لهؤلاء الأسرى الابطال الذين يواجهون بصدورهم العارية تنكيل وبطش قوات الاحتلال هو أن يكون الشعب الفلسطيني موحدا حول قضيتهم، وأن لا نهدر إنجازاتهم، وخاصة عبر بث الإشاعات والتشكيك بعضنا البعض، مذكرة أن رهان دولة الاحتلال الإسرائيلي كان دائما ومنذ نشأة الصراع هو على انقساماتنا وفرقتنا."

وأكدت حركة "فتح" أن الأولوية اليوم للنضال الوطني الفلسطيني هو الوقوف والتضامن مع الأسرى الأبطال وأن لا صوت يعلو فوق صوتهم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار