الشرطة الفلسطينية : 23 ألف سائح زاروا أريحا و 2000 نزيل في فنادقها الأسبوع الماضي

تابعنا على:   12:13 2013-11-09

أمد/ أريحا / زار مدينة أريحا 23 ألف سائح وزائر تقريبا  خلال الأسبوع الماضي ، وجزء كبير منهم السياحة ألاجنبية و من الزوار من مناطق ال 48.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "  أن تقرير إدارة شرطة السياحة والآثار اليوم ، وبناء على بيانات المواقع السياحية ،أظهر أن عدد السياحة الأجنبية بلغ ( 14649) سائحا ، والسياحة المحلية من مختلف المحافظات ( 3655) مواطن ومواطنة ، وفلسطينيي أل 48 بلغ (4985) زائرا ، بينما بلغ عدد النزلاء في الفنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (2000) نزيل تقريبا ، فيما كان  عدد الحافلات السياحية التي دخلت مدينة أريحا خلال الأسبوع (400) حافلة.

وأشار التقرير أن المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية  شهدت حركة نشطه للسياحة  ، وبين تقرير شرطة السياحة والآثار أن الشرطة  أنجزت في نفس الفترة  مع عدد من قضايا  أمن آثار وجولات تفتيشية ، فيما أنجزت قضايا أخرى في  الأمن  السياحي ، وهي قضايا فض نزاعات وخلافات ، وإيقاف باعة متجولين عن العمل لارتكابهم مخالفات للقانون ولمضايقتهم للسياح ، إضافة للعثور على لقطات والتعامل مع المتسولين وغيرها .

وتنفذ الشرطة حملة متواصلة للتوعية السياحية الأجنبية في عدد من المنشآت السياحية الكبرى في مدينة أريحا ، والتي تشمل توزيع بروشرات وخرائط ومحاضرات ميدانية .

اخر الأخبار