رام الله: اعتصام لمطالبة إسرائيل بالإفراج عن المعتقلة أنهار الديك الحامل في شهرها التاسع

تابعنا على:   18:26 2021-08-31

أمد/ رام الله: نظم عشرات الفلسطينيين يوم الثلاثاء وقفة في مقر الصليب الأحمر الدولي في رام الله للمطالبة بالإفراج عن المعتقلة فلسطينية "أنهار الديك"، في سجون الاحتلال منذ نحو خمسة أشهر بتهمة تنفيذ محاولة طعن ضد جنود إسرائيليين عند نقطة عسكرية بالضفة الغربية.

رفع المشاركون في الوقفة صورا للمعتقلة أنهار الديك (26 عاما) وهم أم لطفلة عمرها سنة ونصف وتنتظر مولودها الجديد في أي وقت بعد تجاوزها نصف الشهر التاسع من حملها.

وقالت عائشة الديك، والدة أنهار، لرويترز خلال مشاركتها في الوقفة مع ابنتها في مقر الصليب الأحمر وقد بدت عليها معالم القلق والخوف على ابنتها المعتقلة "إذا لم يريدوا الإفراج عنها ليسمحوا لي أن أكون بجانبها عندما تلد، هل هذا كثير ما أطلبه".

وأضافت "تعاني ابنتي من اكتئاب الحمل وهي توجهت إلى جبل الريسان (مجاور لقريتهم) واتهموها انها كانت تريد أن تطعن واعتدوا عليها بالضرب المبرح واعتقلوها".

وبذلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية محاولات عديدة للإفراج عن أنهار من خلال التقدم بطلبات للإفراج عنها.

قال ثائر شريتح، الناطق باسم الهيئة، لرويترز " قدمنا طلبا للمحكمة العسكرية في عوفر للإفراج عن أنهار بكفالة مالية ونحن بانتظار قرار المحكمة التي ستعقد جلسة لها يوم غد الأربعاء".

وأضاف "سوف نستمر في محاولاتنا حتى يتم الإفراج عن أنهار كي تضع مولودها بين أهلها وذويها وكي تلقى الرعاية الصحية اللازمة لها".

ووصف ثائر حجة، زوج أنهار، حالة زوجته التي تمكن من زيارتها يوم الثلاثاء بأن معنوياتها عالية رغم خوفها أن تضع مولودها في السجن وخصوصا بعد أن أبلغتها إدارة السجن أنه تم تخصيص غرفة لها بعد الولادة لتكون فيها مع طفلها.

اخر الأخبار