وفد المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية يلتقي القائم بأعمال السفارة في ألمانيا

تابعنا على:   15:05 2021-08-30

أمد/ برلين: زار وفد من المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية ضم محمد حسن رئيس الجالية الفلسطينية في برلين ولافي خليل عضو المكتب التنفيذي.

 ( 26-8-21)، السفارة الفلسطينية في برلين والتقيا سعادة السفير عبد الهادي ابو شرخ، مهنئين على تولي مهامه كسفير مؤقت بالسفارة الفلسطينية.

تناول اللقاء مواضيع عدة من بينها الشأن السياسي العام وعمل الجمعيات والجاليات الفلسطينية والعربية في ألمانيا، وضرورة تطويرها الى الافضل لتشارك قطاعات الشعب الفلسطيني الاخرى بالنضال الوطني، وفي الحياة السياسية والاجتماعية في ألمانيا، بتطبيق عملية الاندماج وعدم التقوقع على الذات أو الذوبان وفقدان الهوية.

وعدد السفير عبد الهادي الصعوبات التي تعترض العمل الدبلوماسي في ألمانيا، وكذلك النجاحات التي تحققت،  وأخرها من اعتماد السفارة مرجعية ذات ثقة في تعامل  الدوائر الرسمية الالمانية مع طالبي الاقامات واللجوء من الفلسطينيين.

وتمنى السفير على اعضاء المكتب التنفيذي دعم السفارة في عملها, لتقديم العون لطالبي اثبات الجنسية، أو لمستحقي جواز السفر الفلسطيني، وذلك توفيرا للوقت والجهد. وتسهيلا لأبناء الجالية. ركز على الدخول على صفحة السفارة وقراءة استيفاء الشروط اللازمة  لإثبات الجنسية أو جواز السفر. 

في ختام الزيارة سلم الوفد السفير عبد الهادي دعوة خطية للمشاركة في مؤتمر الجالية العاشر المقرر عقده بتاريخ  6-11-2021 في مدينة فوبرتال.

اخر الأخبار