ردا على سلوك احمد مجاهد

بيان شديد اللهجة من نادي الزمالك بشأن درع الدورى وأزمة شيكابالا

تابعنا على:   17:51 2021-08-29

أمد/ أصدر حسين لبيب رئيس لجنة إدارة الزمالك بيانا بعد أحداث تسليم درع الدوري للفريق الأبيض عقب لقاء البنك الأهلي الأخيرة في الدوري لتوضيح العديد من الأمور المهمة.

وجاء نص البيان كالتالي :-

بالأصالة عن نفسي وباسم جميع منتسبي نادي الزمالك نعلن احترامنا والتزامنا التام بسياسه النادي القائمة علي احترام كافه اطراف المنظومة الرياضية واعلاء قيم الروح الرياضية قولا وعملا. وفي هذا الاطار وبشأن ما صاحب مراسم تسليم درع الدوري من أحداث عقب مباراة البنك الاهلي نود توضيح ما يلي :-

1- لم يقم احد من القائمين علي تنظيم المباراة ومراسم التتويج بتوضيح أو إعلان الخطوات والضوابط الواجب اتباعها في حينه بالمخالفة لما كان يجب علي المنظمين القيام به من ضرورة عقد اجتماع يضم كل الأطراف لوضع تصور كامل وواضح للتتويج والاحتفال بالنسبة للجميع بما في ذلك اللاعبين وعائلاتهم ولعل الجميع يشاركنا الرأي أن من اغفل ذلك يتحمل الجانب الاكبر من المسئولية عن الازمه وتداعياتها.

2- تبين بعد انتهاء المباراة أن أعداد كبيره من الاشخاص من غير ذوي الصفة تواجدوا بمحيط الملعب ومنطقه التتويج .

3- حاول كابتن الفريق بناء علي تكليف اللاعبين له تمكين زملائهم غير المقيدين بقائمة المباراة وبعض من ذويهم من الدخول الي ارض الملعب للمشاركة في التتويج علي نحو ماجرت عليه الأعراف باعتبارهم الاولي بذلك اضافة الي ان هؤلاء الاشخاص دخلوا إلى أماكن تواجدهم بعلم واشراف الامن والجهات المنظمة بعد التحقق من شخصياتهم وصفتهم وبعد مجموعه من إجراءات الفحص والتدقيق غير معتادة بما يحمل اشاره واضحه علي مشروعيه تصرفهم واحقيتهم في المشاركة بالاحتفال وهو ماجرت عليه الامور في المناسبات المماثلة.

4- تدخل عدد من المتواجدين لمنع ذلك بأسلوب غير لائق اتسم بالعنف والحده دون بيان سبب وبطريقه غير مبرره تشير إلى احتمال تعمد اثاره مشكله وتصعيد الموقف بالمخالفة لكل الأعراف والقواعد البروتوكولية.

5- في هذا التوقيت وفي ظل حاله من التوتر الشديد والتي ترجع الي ما قبل المباراة حيث جرت أحداث غير مبرره لا محل لتفصيلها الآن، توجه مسؤولو اتحاد الكرة للبوابة الداخلية للملعب المؤدية لغرف خلع الملابس حيث تواجد كابتن الفريق والذي لم يجاوز حديثه المطالبة بحق اللاعبين المشروع في الاحتفال الا ان بعض مرافقي مسئولي الاتحاد وعلي مسمع منهم تحدث الي كابتن الفريق بطريقه مسيئه متعمده مما زاد الامر توترا.

6- أننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لجميع مسئولي المنظومة الرياضية ونرفض أي موقف اعتبر دون قصد اساءه للغير وفي المقابل نطالب كل الاطراف ذات الصلة بما في ذلك الاتحاد المصري لكره القدم ان يضطلعوا بمسئولياتهم ومن اهمها اجراء تحقيق شامل منصف ومحايد بشأن تلك الوقائع يؤخذ فيها بعين الاعتبار الحالات المماثلة بما يدرأ شبهه الانحياز والكيل بمكيالين وحتي يتسنى اتخاذ قرارات عادله تحفظ حقوق كل الاطراف

7.يؤكد نادي الزمالك رفضه انفراد أي طرف كان جزء من الازمه باتخاذ أي قرارات ذات طابع انتقامي تفتقد الحياد وان النادي سيواجه اي شيء من ذلك بكل الطرق المشروعة بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه.

8- يطالب نادي الزمالك جميع الاطراف بالتجرد واعمال العقل والنظر الي الموقف من كافه جوانبه وابعاده وعدم اختزاله في معالجه فرديه لأمر كابتن الفريق وعدم غض الطرف عن اخرين يتحملون عن عمد او اهمال تبعات الازمه ندعوا الجميع الي تقدير اعتبارات المصلحة العامة كما هو نهج نادي الزمالك.

9- يعلن نادي الزمالك فتح تحقيق شامل حول الواقعة للوقوف علي كافه الحقائق ويرحب النادي بمشاركه كل الاطراف ذات الصلة في التحقيقات كما يرحب بالمشاركة في اي تحقيق تجريه جهة مختصه وعلان النتائج وفق اعلي معايير المهنية والشفافية.

10- يعلن نادي الزمالك انه بصدد الاعداد لاحتفال بمناسبه الفوز ببطولة الدوري العام بطريقه لائقه تناسب قيمه النادي ومحبيه بما في ذلك اقامه احتفاليه جماهيرية بعد التنسيق مع الجهات المعنية وسوف يتم الاعلان عن ذلك في حينه بإذن الله.

كلمات دلالية

اخر الأخبار