الرئيس عباس يقلد المناضلين عوض الله وصخر حيش وسام الاستحقاق والتميز

تابعنا على:   23:12 2013-10-05

أمد/ رام الله: قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل عبد الرحمن عوض الله (ابو حيدر) وسام الاستحقاق والتميز.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، للمناضل  الكبير عوض الله، مساء اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور افراد عائلته.

ومنح الرئيس، عوض الله، وسام الاستحقاق والتميز تقديرا لدوره الوطني في الحركة الوطنية الفلسطينية وتاريخه النضالي في منظمة التحرير الفلسطينية، وتثمينا لانجازاته السياسية والفكرية في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

يذكر ان المناضل عبد الرحمن عوض الله من مواليد عام 1933، وهو من مؤسسي الحزب الشيوعي سابقا، وقيادي في حزب الشعب الفلسطيني، وله عدة مؤلفات من أهمها 'من فيض الذاكرة' الذي يسرد فيها اهم احداث الحركة الوطنية الفلسطينية.

كما منح  عباس، الشهيد عبد السلام عبد الهادي حبش 'صخر حبش- ابو نزار'، وسام نجمة القدس  تقديرا لدوره الوطني المتميز، ونضاله المستمر في جميع مراحل الثورة الفلسطينية، وتثمينا لمساهماته في المجالات الثقافية والفكرية وتعزيز الانتماء للمشروع الوطني الفلسطيني.

وسلم عباس، الوسام، مساء اليوم السبت، لأرملة الشهيد زاهرة حبش، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور أعضاء من اللجنة التنفيذية.

يذكر ان الشهيد  صخر حبش من مواليد قرية بيت دجن بالقرب من مدينة يافا عام 1939، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الهندسة الجيولوجية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1965، والتحق عام 1957 بالحركة الوطنية، وانتخب امينا لسر المجلس الثوري عام 76، وعضوا في اللجنة المركزية، وعمل نائبا للشهيدين كمال عدوان، وكمال ناصر، وأسس اشبال الثورة بعد عام 67 في الأردن، وعمل سفيرا لفلسطين في روسيا عام 83.

وللشهيد حبش العديد من المؤلفات الشعرية والأدبية، منها عدة روايات: النهر الغريق، تسلمه، وعدة دواوين منها 'لازم تزبط'، 'الصهيل'، 'لكنه وطني'، 'نشيد الحجر'، وغيرها.

وأسس الراحل حبش لجنة القوى الوطنية والإسلامية عام 2000، وافتتح منتدى الفكر والحوار الوطني، واشرف على الكثير من دورات الكادر الفتحاوي منذ سبعينيات القرن الماضي.