قوى فلسطينية تحيي احتشاد الألاف لإحياء مهرجان "سيف القدس لن يغمد"

تابعنا على:   22:38 2021-08-25

أمد/ غزة: قال الناطق باسم حركة الجهاد طارق سلمي، مساء يوم الأربعاء، "إنّ رسالة الجماهير في خانيونس اليوم أنّ إرهاب الحصار لن يوقف زحف الثائرين لأجل الحرية والكرامة".

وأضاف سلمي، في تصريحٍ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه: "أنّ الحصار المفروض على قطاع غزة  سينتهي والاحتلال إلى زوال ، والمقاومة ماضية بإذن الله حتى تتحقق أهداف الشعب الفلسطيني كاملة"، مُؤكّداً على أنّ جماهير شعبنا لن تتخلى عن نهجها المقاوم مهما كلّف ذلك من ثمن.

ووجه التحية لجماهير خان يونس ورفح الذين خرجوا اليوم للتأكيد على إصرار الشعب الفلسطيني على إبقاء جذوة المقاومة متقدة في وجه العدو، وعلى انتزاع حقوقهم وكسر الحصار الظالم.

ودعا بالرحمة لشهداء شعبنا الذين كان آخرهم الشهيد أسامة دعيج الذي ارتقى اليوم متأثراً بجراحه ، متمنياً الشفاء لكل جريح ومصاب، وبالحريّة لكل الأسرى.

ومن جانبها، حيت الجبهة الشعبية، جماهير الشعب الفلسطيني التي احتشدت بالآلاف في المهرجان المركزي (سيف القدس لن يُغمد) شرقي محافظة خان يونس عصر يوم الأربعاء رغم تهديدات الاحتلال.
 
ولفتت الجبهة في تصريح صحفي، إلى أن الحضور الشعبي الحاشد والفاعل في مهرجان اليوم يحمل رسالة واضحة مفادها أن شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية الثابتة،  وعاقد العزم على انتزاع حقه في الحرية والعيش الكريم ورفض كل محاولات الابتزاز الصهيونية التي تريد تقزيم قضية ومشروع التحرر الوطني في بعض القضايا والاحتياجات الإنسانية.

وأكدت الجبهة أن الفعاليات الجماهيرية ستتواصل وتتصاعد رغماً عن الاحتلال حتى يخضع لإرادة شعبنا ويوقف عدوانه على أبناء شعبنا في القدس والضفة وجماهير الداخل المحتل ويرفع حصاره المفروض على غزة، وإلا فخيارات شعبنا وأسلحته النضالية حاضرة ولا تنضب فيجب أن يستخلص الدروس والعبر من معركة سيف القدس البطولية، والنماذج البطولية التضحوية الحاضرة لشعبنا.

 وجددت الجبهة دعوتها لجماهير شعبنا بمواصلة المشاركة الحاشدة والواسعة في الفعاليات الوطنية الهادفة للضغط من أجل كسر الحصار على قطاع غزة ووقف عدوان الاحتلال وسياساته العنصرية والتهويدية والاستيطانية ضد شعبنا، مشددة على ضرورة استحضار تجربة المقاومة الشعبية في بيتا و بيت دجن من أجل توسيعها وصولاً لانتفاضة شعبية شاملة.

اخر الأخبار