بلدية قلقيلية: تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة للعام 2021 " فوج الشيخ جراح "

تابعنا على:   14:51 2021-08-16

أمد/ قلقيلية :تحت عنوان " فوج الشيخ جراح  "، نظمت بلدية قلقيلية وتحت رعاية وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني ومحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة   وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم واقليم حركة فتح ولجنة زكاة قلقيلية احتفالا خاصا  لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة من مدارس المدينة للعام الدراسي 2021.

وشارك في حفل التكريم اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ونائبه د. باسم الهاشم  ومدير التربية والتعليم أ. امين عواد واياد نزال أبو سائد قواس ممثل حركة فتح إقليم قلقيلية ونهاد ربايعة مدير شرطة محافظة قلقيلية ود. نور الاقرع مدير جامعة القدس المفتوحة ومصطفى جعيدي ممثلا عن الغرفة التجارية  ود. احمد نوفل عميد الكلية الاسلامية  وأعضاء من المجلس البلدي ومديري ومديرات المدارس والطلبة المكرمين وذويهم.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بموكب الأوائل بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم هنأ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية طلبة الثانوية العامة الناجحين وذويهم لهذا العام ناقلا تحيات وتبريكات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لهم .

مؤكدا ان المحافظة تعمل على دعم التفوق والابداع مشيرا الى توفر منح لطلبة الاوائل وسيتم توزيعها بشكل مهني و موضوعي وشفاف شاكرا مديرية التربية والتعليم بكافة اركانها من اداريين ومعلمين على متابعتها لطلبة في هذا العام الاستثنائي كما شكر الطلبة الاوائل على اصرارهم وعزيمتهم ومساهمتهم في معركة التحرر وبناء الدولة من خلال العلم  والتفوق مثمنا دور بلدية قلقيلية وعرفها السنوي لتكريم الطلبة الاوائل

من جانبه، رحب د. المصري بالحضور مهنئا الطلبة الأوائل على تبوئهم المراكز الاولى على مستوى المدينة  مشددا ان قطاع  التعليم يحتل اولوية كبيرة لدى البلدية  والتي كان اخر ثمارها انشاء وتجهيز مدرستي القلب الكبير للصم و مدرسة  صبحة الحرازين الجديدة النموذجية  وبناء طابق ثاني في مدرسة العودة .

معبرا عن فخره واعتزازه بالطلاب المتفوقين والذي يعبر عن مدى قوة الإرادة والتصميم، قائلا "نفتخر بهذا اليوم الذي تفرح فيه فلسطين وتفخر بأبنائها  المتميزين" مثمنا جهود اهالي الطلبة واسرة التربية والتعليم ودور المؤسسات الرسمية والسيادية والاجهزة الامنية في التعاون والتكامل للوصول الى هذا النجاح الذي نحتفل به ونفخر به.  

من جانبه، تحدث امين عواد مدير مديرية التربية  بكلمة هنأ فيها الطلبة الأوائل وذويهم موضحا ان نسبة النجاح في محافظة قلقيلية فاقت النسبة العامة على مستوى الوطن  بحصول الطلبة على معدل تسعين فأكثر في الوطن رغم الظروف الطارئة والصعبة  شاكرا بلدية قلقيلية في دعم العملية التعليمية وتحفيز الطلبة وتعزيزهم .

مشدداعلى نهج وزارة التربية والتعليم بخلق شراكات مع المجتمع المحلي، وتعزيز انخراطهم في المشهد التعليمي خاصة بعد جائحة كورونا وما افرزته من تحديات وصعوبات والذي تتطلب بذل المزيد من الجهود.

 شاكرا الطلبة المتفوقين وذويهم على جدهم واجتهادهم ،مثمنا دور مديري ومديرات المدارس والمعلمين ممن كان لهم الفضل في المتابعة والإعداد وصناعة النجاح والتميز

أما ممثل حركة فتح اياد نزال  ابو سائد قواس فقد تحدث بكلمة أشاد فيها بجهود الطلبة الأوائل ،مشيرا أن هذا النجاح الذي حققه الطلبة هو دليل على اننا قادرون على  المضي قدما رغم كل شيء واننا شعب قادر على شق طريقه نحو النصر والتحرير التميز والابداع.  مؤكدا على ضرورة اتخاذ القرار الصائب عند اختيار التخصص الجامعي.

 مشددا على حرص حركة فتح على دعم مسيرة التعليم مثمنا دور مديرية التربية والتعليم على جهودها الكبيرة في إدارة العملية التعليمية رغم الظروف القاهرة الصعبة ،مبرقا برسالة للطلبة الأوائل وذويهم  بحصاد ثمار الفرح والسرور في محطة تعد الاجمل بين الافراح مقدما الشكر والتقدير لبلديه قلقيلية و لكافة المؤسسات التي عملت وساهمت في تنفيذ الحفل.

وبارك د. أحمد نوفل للطلبة الناجحين والمتفوقين جهودهم وتميزهم في هذا العام والنتائج المشرفة بالرغم من حالة الطوارئ معلنا عن عشرة منح ستقدمها لجنة الزكاة للطلبة،  مشيرا ان هذا التفوق نتيجة للجهد والجد والمثابرة.

داعيا المؤسسات والمحسنين للتبرع لصالح صندوق الطالب المحتاج بتوفير فرص تعليمية  وتمكينهم من دراسة تخصصات نوعية  لمواصلة درب التميز والابداع لخدمة وطنهم ،مشددا ان لجنة الزكاة تبذل كافة الجهود من اجل توفير الدعم للطلبة المعوزين  مثمنا دور جميع الداعمين والمساندين لطلبة العلم.

وتحدثت الطالبة تالا عبد الحافظ من مدرسة ابو علي اياد الحائزة على المركز الاول في الفرع العلمي على مستوى محافظة قلقيلية بمعدل 99,6  بكلمة اشارت فيها الى اهمية العلم والتعلم وضرورة الجد والاجتهاد.

 كما شكرت كل من ساهم في تفوقها من اسرتها وادارة تربوية ، شاكرة بلدية قلقيلية والمؤسسات الشريكة  على تنظيم الحفل وتكريم الأوائل والداعمين والرعاة.

وتولى عرافة الحفل الطالبتين لميس زيد و رغد الحاج حسن وقد تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة ،وتم في نهاية الاحتفال تكريم الشركاء ومدراء المدارس والطلبة المتفوقين حيث تم تقديم هدية نقدية من صندوق المعارف بقيمة 100 دولار لكل طالب وقدم رئيس البلدية د. هاشم المصري بصفة شخصية هدية نقدية لثلاثة طلاب الاولى والاولى مكرر على العلمي و الاولى على الادبي لكل منهم بقيمة 200 دولار.

اخر الأخبار