قلقيلية: وزير الثقافة والمحافظ يلتقيان الفعاليات الثقافية في المحافظة

تابعنا على:   14:01 2021-08-15

أمد/ قلقيلية: أكد متحدثون على ضرورة تعزيز الثقافة الوطنية المقاومة للاحتلال وسياساته، والنهوض بالموروث الثقافي الوطني في مواجهة كافة محاولات الطمس التي يحاول الاحتلال فرضها، وطالبوا بضرورة الإسراع في إنشاء القصر الثقافي الخاص بمحافظة قلقيلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة مع الفعاليات الثقافية في محافظة قلقيلية، بحضور وكيل وزارة الثقافة جاد الغزاوي ونبيل لوباني مدير عام المكاتب الفرعية في الوزارة وأنور ريان مدير مديرية الثقافة في قلقيلية، ومثقفون ومعنيون بالحركة الثقافية.

وثمن المحافظ جهود وزارة الثقافة، وأكد أن الثقافة يجب ان تعزز روح العمل الوطني وتساند كفاح شعبنا في مواصلة طريقه نحو الحرية والخلاص من الاحتلال وطالب بالإسراع في انشاء القصر الثقافي الذي اقر مسبقا ضمن الخطة الاستراتيجية لمحافظة قلقيلية.

من جهته ،أشاد وزير الثقافة بصمود اهالي قلقيلية وتحديهم لممارسات الاحتلال الظالمة ضدهم، مستعرضا مشاريع وزارة الثقافة التي كان من أهمها اطلاق الحكومة الفلسطينية لبرنامج الرواية وذلك عبر توثيق الذاكرة الفلسطينية وتفنيد رواية الاحتلال واكاذيبه وخاصة المتعلقة بما ينشر على " ويكيبيديا".

وأكد أبو سيف على أن انشاء قصر الثقاقة في المحافظة يندرج ضمن اولويات الوزارة، وأنه من المتوقع أن يتم وضع حجر الاساس له خلال الربع الأول من العام المقبل، آملا أن يخرج هذا اللقاء بمخرجات يكون لها الأثر الكبير في النهوض بالواقع الثقاقي بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاء، بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الثقافي ومناقشة التوصيات التي قدمها الحضور المتعلقة باحتياجات المحافظة من الفعاليات والانشطة الثقافية والمشاريع التي تدعم  الثقاقة الوطنية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار