الأردن ينفي التعرف على هوية رفات الجندي الذي عثر عليه بالقدس

تابعنا على:   10:27 2021-08-14

أمد/ عمان: نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمنة تحديد هوية الشهيد الأردني الذي عثر على رفاته يوم الخميس في منطقة تل الذخيرة بالقدس.

وشدد المصدر، على أنّ القوات المسلحة أوفدت يوم الخميس وبالتنسيق مع وزارة الخارجية الأردنية، لجنة مختصة لتحديد هوية الشهيد من خلال الفحص الجيني DNA، وجلب المقتنيات العسكرية التي عثر عليها مع رفات الشهيد خلال الحفريات في منطقة تل الذخيرة التي جرى على ترابها معارك الجيش العربي في الدفاع عن القدس خلال تلك الفترة.

وأوضح أنّ القوات المسلحة ستعلن عن أية إجراءات ونتائج تتخذ بهذا الخصوص، مشددًا على أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن.

ودعا كافة وسائل الإعلام، إلى استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث العبرية، بأنه تم نقل رفات الجندي الأردني التي عثر عليها قرب حي الشيخ جراح قبل أسبوعين، إلى معهد الطب العدلي أبو كبير في تل أبيب، لإجراء التحاليل اللازمة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنّ رفات الجندي عثر عليه خلال حفريات مرتبطة بمشروع القطار الخفيف، في القدس، مرجحة أن يكون الجندي الأردني قد قتل خلال "حرب الأيام الستة"، عام 1967.

وشددت الصحيفة، على أنه عثر على رفات الجندي وهو يحمل بندقية في يده، وبجانبه عدد من القنابل اليدوية.

اخر الأخبار