رداً على إطلاق صواريخ تجاه "كريات شمونة"..

الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق في لبنان ويحملها مسئولية ما يصدر من أراضيها

ّ
تابعنا على:   07:40 2021-08-05

أمد/ بيروت - وكالات: أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح يوم الخميس، أنّ مقاتلاته الحربية قصفت مناطق في الجنوب اللبناني، رداً على إطلاق صواريخ تجاه "كريات شمونة".

وقالت مصادر محلية، إنّ القصف كان، على حدود مخيم الرشيدية حيثُ سقط خارج المخيم.

وأفاد المتحدث باسم الجيش، أنّ طائرات إسرائيلية مقاتلة هاجمت مناطق في لبنان، أطلقت منها صواريخ ظهر الأربعاء على مستوطنة كريات شمونة، وتم قصف البنى التحتية المستخدمة لما وصفه بـ"للإرهاب"، على حد قوله.

وقال، إنّ الطائرات قصفت مرة أخرى هدف آخر في الجنوب اللبناني بساعات الفجر الأولي، وستستمر هجمات الجيش الإسرائيلي بل وستتزايد في مواجهة أي محاولة ضد إسرائيل.

وحمل، دولة لبنان مسؤولة عما يحدث على أراضيها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الضربة الصاروخية التي انطلقت من منطقة بجنوب لبنان يهيمن عليها حزب الله المدعوم من إيران. ولم يسقط ضحايا.

وفي رد آخر على الضربة الصاروخية، قال الحيش الإسرائيلي في بيان "في وقت سابق يوم الأربعاء، أُطلقت صواريخ من لبنان على أراضي إسرائيل. وردا على ذلك، استهدفت طائرات قوات الدفاع الذاتي المقاتلة مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة في الإرهاب بلبنان والتي أُطلقت منها الصواريخ".

وأضاف أنه أصاب هدفا آخر في المنطقة كان فيما مضى مصدرا لنيران الصواريخ.

وقال تلفزيون المنار التابع لحزب الله "أقدمت طائرات العدو الإسرائيلي.. على تنفيذ غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان".

والحدود هادئة إلى حد بعيد منذ خاضت إسرائيل حربا عام 2006 ضد حزب الله، الذي يملك صواريخ متطورة.

لكن سبق أن أطلقت فصائل فلسطينية صغيرة في لبنان صواريخ على إسرائيل، ومنها صاروخان في يوليو تموز.

اخر الأخبار