عظماء لم يحصلوا على الثانوية العامة

تابعنا على:   09:26 2021-08-04

المحامي: أحمد نبهان جبريل

أمد/ نتيجة الثانوية العامة تثبت أنك وفقت في اختباراتها لا أكثر، فهي ليست دليل أنك فاشل أو ناجح في حياتك.

فكثير ممن اجتازوا الثانوية فشلوا في الحياة العملية.

وكثير من العظماء لم يجتازوا الابتدائية حتى، إلا أنهم استمروا !!

ولديك الأمثلة:

- توماس أديسون الذي أضاء للبشرية حياتها وسجل باسمه ما يزيد على ألف اختراع أهما المصباح والبطارية والكهرباء، رغم أنه لم يلتحق بالمدرسة سوى ثلاثة أشهر، وكانت تنعته مديرة مدرسته بأنه غبي وبليد.

- عباس العقاد الذي لم يحصل إلا على الابتدائية لكنه أصبح أبرز الأدباء العرب وتجاوزت كبته 100 كتاب وآلاف المقالات وترجمت أعماله لعدة لغات، وأصبح عضواً في مجمع اللغة العربية وعضواً في مجلس النواب.

- أدولف هتلر الذي تراجع مستواه في الثانوية وفشل بالالتحاق بأكاديمية فيينا للفنون الجميلة حتى، لكنه ألف كتاب "كفاحي" والذي يكاد يكون أشهر الكتب حتى تاريخنا، وقاد ألمانيا وكاد أن يحتل العالم.

- وليم شكسبير ترك مدرسته بسبب الفقر، إلا أنه أصبح رائد الأدب الإنجليزي والمسرح بالعالم ولا تزال أعماله تدرس في أعرق كليات الأدب في العالم.

- ميخائيل كلاشنكوف ترك المدرسة في الحرب العالمية الثانية، إلا أنه أصبح أشهر مخترعي الأسلحة وهو مخترع سلاح الكلاشنكوف الذي سمي على اسمه.

- باولو كويلو الذي ترك دراسته بسبب اضطرابات نفسية، إلا أنه حصل على العديد من الجوائز الأدبية وأصبح كاتباً وقد حققت روايته "الخيميائي" أعلى نسبة مبيعات بمعدل 37 مليون نسخة وترجمت إلى 36 لغة.

- وينستون تشرشل الذي كان يوصف بأنه بليد في دراسته وغالباً ما يتعرض للعقاب من معلميه، أصبح من أعظم الشخصيات المؤثرة في بريطانيا فأصبح عضواً في البرلمان ثم وزيراً ثم رئيساً للوزراء، وحصل على جائزة نول في الآداب.

وقبل كل هؤلاء أعظم الخلق حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كان أُميَّاً.

الملخص صحيح أنك قد تكون فقدت فرحة لحظة لكن لا تحطم نفسك سواء لم توفق أو معدلك غير مرضي، استمر لتكون عظيماً.

وألف مبارك للناجحين وحياة عظيمة للجميع

اخر الأخبار