كابينيت "كورونا" يعلن فرض قيود اضافية للحد من انتشار الفايروس في إسرائيل

تابعنا على:   08:21 2021-08-04

أمد/ تل أبيب: فرض كابينيت "كورونا" يوم الثلاثاء، قيود اضافية للحد من انتشار الفايروس في إسرائيل.

وطالب "كابنيت كورونا"، من الإسرائيليين الحرص على تطبيق التعليمات وذلك لتجنب اتخاذ خطوات صارمة قريبا، بما يشمل فرض اغلاق شامل. 

ومن اهم القرارات التي اقرها الكابنيت، فرض الحجر الصحي على البالغين المتطعمين الذي اصيب ابنائهم بالفيروس، وفرض الحجر الصحي تقريباً على جميع العائدين من غالبية دول العالم 

كما، أقر توسيع برنامج "الاشارة الخضراء" في جميع الاماكن المغلقة وفي المناسبات والتجمعات التي بها يوجد اقل من 100 شخص ولجميع الفئات وحتى لمن هم أقل من 12 عاما، وهذا القرار سيكون ساريا الجمعة 20 اب /اغسطس. 

وأقر أيضاً، فرض ارتداء الكمامات في الاماكن المفتوحة والتي تضم تجمعات لمئة شخص وأكثر، فرض نظام عمل في المكاتب الحكومية بحضور 50% من العاملين في المكتب، وتوصية القطاع الخاص للعمل بصيغة العمل من البيت.زيادة تطبيق الاجراءات على المخالفين للحجر الصحي وارتداء الكمامة.  

وسجلت اسرائيل مساء الثلاثاء، 2,052 اصابة جديدة وذلك بعد اجراء 69 الف فحصا كانت الفحوصات الايجابية خلالها 3.1%، في حين أعلنت وزارة الصحة، أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثالثة 142,334، في حين بلغت الاصابات الخطيرة 221 من بينهم 47 مرتبطين باجهزة تنفس. 

اخر الأخبار