الدعم المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذت

نقلها شكري.. الرئيس التونسي سعيد رسالة من السيسي - فيديو

تابعنا على:   19:23 2021-08-03

أمد/ تونس: استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاءبقصر قرطاج، وزير الخارجية المصري السيّد سامح شكري الذي كان محمّلا برسالة شفوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقالت الرئاسة التونسية، "كان هذا اللقاء فرصة جدّد خلالها رئيس الجمهورية الشكر لمصر، قيادة وشعبا، على الوقفة التضامنية النبيلة مع تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19 والتي ترجمت الشعور المشترك بقيم الأخوة والتعاضد والتآزر".

كما "أكّد رئيس الدولة على حرصه الثابت على مواصلة تدعيم علاقات التنسيق والتعاون القائمة بين البلدين، مشدّدا على أن أمن مصر واستقرارها من أمن واستقرار تونس".

ومن جانبه، نقل السيد سامح شكري عبارات احترام وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدعم المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذها الرئيس سعيد لتحقيق إرادة الشعب وضمان استقرار تونس ورعاية مصالحها.

وأفاد وزير الخارجية المصري بأن بلاده تثق في حكمة رئيس الدولة وقدرته على قيادة هذا المسار الدستوري السليم بخطى ثابتة، وتتمنى لتونس ولشعبها التوفيق والنجاح وتحقيق مستقبل أفضل.

وقال مصدر مصري مطلع، إن "زيارة شكري، تؤكد الموقف المصري المتضامن مع الشعب التونسي الشقيق، وتطلعاته المشروعة، وحكمة وقدرة الرئاسة التونسية على العبور بالبلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت".

وأوضح المصدر، أن "رسالة السيسي إلى سعيد، تؤكد موقف مصر الثابت تجاه العلاقات الاستراتيجية مع تونس الشقيقة"

من جهته، قال شكري، السبت الماضي، إن "مصر تتابع باهتمام بالغ ما تقوم به السلطات التونسية"، مؤكدا أن "مصر تثق تماما في حكمة القيادة السياسية وقدرتها على إدارة المشهد فيما يحقق إرادة وتطلعات الشعب التونسي".

وأضاف، أن "ما يحدث في تونس هو شأن داخلي تونسي وإرادة الشعب التونسي الحيز والصلاحية وضرورة احترام كافة الخصوصية وعدم التدخل وأن تؤدي إلى كل الإجراءات إلى استقرار تونس".

اخر الأخبار