فصائل ومؤسسات تهنئ طلبة الثانوية العامة في فلسطين بالنجاح

تابعنا على:   10:54 2021-08-03

أمد/ غزة: قدمت فصائل فلسطينية صباح يوم الاثنين، التهنئة لطلبة الثانوية العامة بالنجاح، متمنية لهم مزيداً من التقدم.

حماس:

وقالت حركة حماس، إنّها تتقدم  بخالص وأصدق آيات التهاني والتبريكات من أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد الصابر، طلاب وطالبات الثانوية العامة المتفوقين والناجحين، ومن ذويهم الكرام بعد أن أكرمهم الله تعالى بهذا التفوق والنجاح، وقد بذلوا جهوداً عظيمةً، وسهروا الليالي الطويلة في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها شعبنا بفعل الاحتلال الصهيوني المجرم.

كما قدمت حماس، تهنئة خاصة للمتفوقين من أبناء مدينة القدس المحتلة الذي تقدموا الصفوف رغم كل جرائم الاحتلال، ليحصدوا المرتبة الأولى في الفرعين العلمي والأدبي.
إن تفوق ونجاح أبنائنا الطلبة وبهذه النسبة العالية دليل على وعي شعبنا وإصراره على التحدي والمضي في ركب الحضارة والتقدم مهما كانت الظروف، ويعكس مدى الجهود العظيمة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم التي تستحق كل الشكر والتقدير. 

وأكدت، لقد سارت اختبارات الثانوية العامة في هدوء ونظام منقطع النظير، وصلت خلالها وزارة الداخلية الليل بالنهار عملاً ومتابعةً حتى توفيره للطلبة وذويهم، فلها ولجميع الأجهزة الحكومية كل التقدير. 

ودعت، أبناءنا الطلبة الذين لم يكتب لهم التوفيق إلى الاستدراك فوراً ومضاعفة الجهد ليلتحقوا سريعاً بركب المتفوقين والناجحين.

وأهابت، بأبنائنا الطلبة مواصلة مشوارهم التعليمي وتحدي كل الظروف، فالعلم سلاحنا في مواجهة الاحتلال حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين. 

الجهاد:

تتقدم حركة الجهاد في فلسطين، بأحر التهاني والمباركات من عموم أهلنا وأبناء شعبنا، بإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، التي جاءت في ظل ظروف استثنائية من الحصار والعدوان والأزمات الخانقة، إلا أن أبناءنا الطلبة وبناتنا الطالبات أثبتوا جميعاً أن هذا الشعب قادر على الدوام وفي كل المحطات أن يواجه التحديات ويقهر الصعاب متسلحاً بإيمانه بالله عز وجل ، ثم الإصرار والسعي بكل جد واجتهاد وبلا كلل ولا ملل من أجل أن يبقي على قضيته حية ويوظف الفرص ليثبت أنه جدير بالحياة الحرة والعزيزة والكريمة فوق تراب أرضه ووطنه. 

وإننا بهذه المناسبة العزيزة نبارك لأبناء شعبنا طلاب وطالبات الثانوية العامة نجاحهم وتفوقهم المبهر، كما نهنئ ذويهم الكرام الذين ساهموا بكل فاعلية في رسم هذه الفرحة الكبيرة بتوفيق من الله تعالى. 

ونخص بالتهنئة أبناء وبنات مدينة القدس المحتلة، وأبناء الشهداء الأبطال الذين رفعوا ذكر آبائهم من خلال نجاحهم وتفوقهم، وكذلك نهنئ أبناء الأسرى، وكذلك التهنئة الخاصة لأصحاب البيوت المهدمة التي تعرضت للعدوان والقصف والهدم من قبل قوات الاحتلال. 

كما نتقدم بالتهنئة لطواقم التربية والتعليم، من معلمين وإداريين، ونوجه لهم الشكر على ما بذلوه من جهد على مدار العام، وهم اليوم يقطفون ثمرة جهدهم الكبير الذي جاء متميزاً عن السنوات السابقة رغم كل الظروف الصعبة التي واكبت مسيرة التعليم خلال هذا العام. 
وفي الختام: نبتهل إلى الله تعالى، أن يوفق طلابنا وطالباتنا ليكونوا دوماً في المواقع العلمية والقيادية المتقدمة، وأن يكونوا سفراء فلسطين، ويدافعون بكل ما أوتوا من قوة عن قضيتهم العادلة. 

فتح "م7":

هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح "م7"، بالأقاليم الجنوبية الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي/ 2020- 2021 .

وقالت الحركة في تصريح صحفي صادر عن دائرة الأشبال والزهرات والطلائع " إن مفوض التعبئة والتنظيم بالأقاليم الجنوبية أبو ماهر حلس،  ومجلس الدائرة وعلى رأسه مفوض الدائرة الأخت المناضلة نجاح عليوة " أم جهاد " يتقدمون بأحر التهاني والتبريكات لأبنائنا الناجحين والناجحات بالثانوية العامة لعام 2020- 2021  بجميع فروعها .

وتمنت عليوة لهم التوفيق والسداد في مراحل دراستهم القادمة ، فهم عماد الوطن ، والجيل الذي سيقف بصلابة  بجده واجتهاده لمواجهة التحديات ، وإفشال المؤامرات التي تواجه شعبنا وقضيتنا   .

 وأضافت: إن طلبتنا الناجحين يشكلون النواة الحقيقية في تفعيل مؤسسات الوطن وبنائها وتطويرها حتى تحقيق النصر على الاحتلال ، وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتوجهت عليوة بالتهنئة القلبية الحارة  لأهالي الطلبة وذويهم لوقوفهم وتشجيعهم لأبنائنا  رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بهم  خلال الأشهر الماضية من حرب ، وتفشي لفايروس كورونا ، ومساندتهم للتغلب عليها،  وتحقيق النجاح والتفوق.

وأشادت بهمم الطلبة الناجحين قائلة:  إنه لفخر لنا أن نرى هذه السواعد الفتية تتقدم الصفوف،  وتنهل العلم والمعرفة،  متحدية كل المصاعب ؛  لتشارك في بناء الوطن وتقدمه.

جميل مزهر

تقدم عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول فرعها في غزة جميل مزهر بخالص التهاني والتبريكات للناجحين والناجحات في امتحانات الثانوية العامة وخاصة المتفوقين والمتفوقات، متمنياً لهم المزيد من التقدم والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية المقبلة.

وأضاف مزهر بأن الطلبة اليوم يحصدون ثمار جدهم واجتهادهم على مدار عام كامل شهد ظروفاً استثنائية وكان أبرزه تداعيات جائحة كورونا، والعدوان الصهيوني الغادر على أبناء شعبنا في كل مكان وأبرز تجلياته العدوان على القدس وغزة، مشيراً بأن هذا يؤكد مجدداً على إصرار شعبنا وصموده على بلوغ محطات النجاح والعلم رغم كل أشكال العدوان والإرهاب والقتل والحصار. 

وتوجه مزهر بتحية إجلال وإكبار إلى كوكبة من الشهداء الطلبة من الثانوية العامة الذين ارتقوا شهداء أو اعتقلوا قبل حصولهم على الشهادة، والتحية موصولة للمتوفقين من أبناء الشهداء والأسرى. 

وأكد بأن هذا النجاح الباهر ما كان ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي بذلها أولياء الأمور، وحرصهم على توفير كل مقومات النجاح لأبنائهم الطلبة رغم الظروف المعيشية الصعبة التي عانى منها القطاع، والأوضاع الاستثنائية التي أدت بها جائحة كورونا، مُبيناً إلى أنه رغم العدوان والبطش الصهيوني في غزة، ورغم ما مارسه العدو في القدس إلا أن قائمة الشرف لأوائل الطلبة على مستوى الوطن قد تزينت بحصول احدى طالبات مدينة القدس على المرتبة الأولى، كما تضمنت  لوحة الشرف بالأوائل من محافظات القطاع، ما يثبت مجدداً ودوماً أن شعبنا متمسك بالثقافة والعلم والوعي كسلاح مهم في مواجهة الاحتلال والتحديات الجسام.  
كما توجه بعظيم الشكر والامتنان للهيئات التدريسية والطواقم التعليمية ووزارة التربية والتعليم على ما بذلوه من جهود كبيرة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، رغم الظروف التي عانها الطلاب بسبب تداعيات جائحة كورونا والعدوان الصهيوني المجرم. 
وجدد مزهر تأكيده على أن الجبهة ستواصل نضالها من أجل حقوق الطلبة، وتسخير كل الإمكانيات في خدمة المسيرة التعليمية ودعم صمود الطالب، والتصدي لكل القرارات المجحفة من إدارة الجامعات والكليات والتي تفاقم من معاناة الطلبة، داعياً الطلبة لاختيار تخصصات تتناسب مع أوجه سوق العمل.

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني

وجه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد وكتلة الوحدة الطلابية بجامعات ومعاهد قطاع غزة التهنئة للطلبة الفلسطينيين الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، مبرقاً التحية لذويهم لما بذلوه من جهود ومتابعة طوال السنوات الماضية حتى تجاوزوا هذه المرحلة الهامة من حياتهم بنجاح ، وتمنى الاتحاد وكتلة الوحدة الطلابية التفوق والتميز بالمراحل الجامعية والمهنية ، كما وجه اشد التحية للأسرة التعليمية والتربوية لما قدمته من جهود للارتقاء بمستوى الطلبة ليصبحوا جزءاً فاعلاً بالمجتمع ومشروعنا الوطني .

وبين اشد أن نسب النجاح لهذا العام تؤكد أن شعبنا متمسك بحقوقنا للعيش بحرية وكرامة إنسانية ويحلم بالعيش بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا اشد الطلبة الناجحين باختيار التخصص الجامعي بعناية ، بما يمكن الطالب من العطاء والإبداع وإيجاد فرصة حقيقية بعد التخرج حيث يكمن الإبداع في مسئولية الاختيار واحتياج سوق العمل حيث يفتقر سوق العمل بالتخصصات المهنية والحرفية .

ودعا اشد الجامعات الفلسطينية بمراعاة الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها أبناء شعبنا بتخفيض الساعة الجامعية بما يعزز صمود أبناء شعبنا ويوفر بيئة تعليمية تتناسب مع الاستحقاقات المقبلة للطلبة .

وذات السياق أكد اشد انه سيجدد الحملة السنوية (أرشدني) لمساعدة الطلبة الجدد باختيار التخصصات الجامعية وإرشادهم لآليات التسجيل بداخل الجامعات .

اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية

كما، هنأ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية طلبة الثانوية العامة الناجحين والمتفوقين وذويهم بالنجاح، مؤكداً أنه وبالرغم من جائحة "كورونا" وكل الصعوبات الا ان ابناءنا حققوا النجاح المنشود.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم. 

وتمني للطلبة المزيد من النجاح والتقدم في مراحل حياتهم العلمية والعملية،  وطالب  الذين لم يحالفهم الحظ ببذل المزيد من الجهد وعدم التوقف عند هذه المرحلة، مؤكدا على اهمية العلم والتعليم في بناء أسس الدولة الفلسطينية ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

وناشد المحافظ المواطنين والاهالي في كافة بلدات وقرى المحافظة بالالتزام بالتعليمات وعدم اطلاق الاعيرة النارية والمفرقعات حفاظا على حياتهم.

واشاد المحافظ بجهود كافة المؤسسات التي بذلت جهدا من اجل انجاح سير العملية التعليمية وامتحانات الثانوية العامة على مدار الفترة الماضية.

وشكر وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني وطواقم الوزارة على ما بذلوه من جهود  لتذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي مررنا بها، وشكر مديرية التربية والتعليم وطواقمها وكافة العاملين فيها على الجهود الحثيثة التي بذلتها لإنجاح امتحان التوجيهي لهذا العام.

وأثنى على دور المؤسسة الامنية التي واكبت كافة مراحل الامتحانات العامة ووفرت الاجواء الآمنة للطلبة طوال فترة الامتحانات، ووجه التحية للهيئات المحلية التي تكاملت مع المؤسسة الرسمية لإنجاز هذا الامتحان منذ بداية الجائحة.

المقاومة الشعبية في فلسطين

تتقدم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين وعلى رأسها الأمين العام المجاهد الشيخ أبو قاسم دغمش بأجمل التهاني وأسمى التبريكات إلى جميع الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام خصوصاً الأوائل منهم في محافظات الوطن.

وتتقدم الحركة بالتهنئة لذوي الطلبة وأولياء أمورهم والأساتذة والكادر التعليمي في فلسطين، لما بذلوه من جهد وتعب في سبيل خدمة أبنائنا الطلبة سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم عنا خير الجزاء.

-إن شعبنا اليوم يعيش لحظات سعيدة وفرحة واحدة في الضفة والقطاع يؤكد من خلالها على وحدته ووقوفه سداً واحداً في وجه الاحتلال ومخططاته العدوانية التي تهدف للنيل من شعبنا وصموده، وإن ما حققه أبناؤنا وبناتنا من نجاح وتفوق هو عرسٌ لكل الفلسطينيين، ودليلٌ جديد على قوة إرادة وتصميم شعبنا المرابط.

-ندعو إخواننا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح هذا العام بعدم اليأس والقنوط، بل عليهم مواصلة المشوار وبجد واجتهاد وعزيمة أكثر.

- نناشد الجامعات الفلسطينية إلى مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا ومحاولة التخفيف عن كاهل العائلات الفلسطينية، متمنيين للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب سوق العمل الفلسطيني ليكونوا رافد في بناء المؤسسات الرسمية.

جميعة رجال الأعمال بغزة

هنأت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة يوم الثلاثاء الناجحين بالثانوية العامة التوجيهي 2021.

وقال علي الحايك:" رئيس الجمعية في بيان صحفي، إن تحقيق أبناء فلسطين هذه النسبة العالية من النجاح يدلل على تمسك أبناء شعبنا بمسيرة العلم والبناء على طريق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الحايك أن هذا التميز يستدعي من جميع الطلبة النجاح في اختيار تخصصاتهم والتفوق فيها وأن يكونوا قادة المستقبل مشيراً إلى أن الوطن يريد الطبيب والمعلم والمهندس ورجل الاقتصاد والمتخصص في كل مجالات العلوم وأصحاب الرسالات السامية والنافعة، لخدمة شعبنا العظيم الذي يستحق ذلك.

وأشاد الحايك بجهود أهالي الطلبة ووزارة ومديريات التعليم الذين عملوا على مدار العام متحدين كل الصعاب ومتخطين كل العقبات فكانوا اليوم شركاء في هذا النجاح.

وسئل الحايك المولى عز وجل أن يحفظ أبناء فلسطين وأن ينعم على شعبنا فرحة تحرير الأسرى والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني

تقدم اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني، بأجمل التهاني والتبريكات للطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021م متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح.

وقال الاتحاد لقد تحدى هؤلاء الفرسان بهمتهم العالية وارادتهم التي تعانق السحاب كافة الصعاب من اجل نيل العلا مجتازين كافة الظروف القاهرة والمتمثلة في جائحة كورونا التي اصابت بلادنا والعالم وانتهاكات الاحتلال اليومية وظروف الحصار الظالم الذي يفرضه على كافة تفاصيل حياتنا اليومية والعدوان الاخير على شعبنا في قطاع غزة والقدس، فهذا حصاد تعبكم وثمرة سهركم وجزاء جهدكم واجتهادكم فهنيئاً لكم النجاح والتفوق.

وعبر الاتحاد عن خالص شكره لأسرة التربية والتعليم وطاقمها التعليمي والإداري الذين لم يدخروا جهداً في إيصال الرسالة التعليمية، متحدية كافة المعيقات من اجل النهوض بالأجيال القادمة، وكما تقدم الاتحاد بأجمل التهاني لأولياء الأمور الذين كان لهم الدور البارز في تحقيق هذا الإنجاز الهام بنجاح أبنائهم وتفوقهم، ليجسدوا إصرار شعبنا الدائم على تجاوز كل أشكال المعاناة والصعاب، داعيًا اخواننا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ الى عدم اليأس والعمل بجد ومثابرة ومواصلة طريق العلم والمحاولة مجدداً للوصول الى المجد.

شبيبة التحرير الفلسطينية 

هنأت شبيبة التحرير الفلسطينية الاطار الطلابي لجبهة التحرير الفلسطينية  طلابنا وطالباتنا الناجحين في الثانوية العامة  من ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان وبشكل خاص أبناء رفاقنا ورفيقاتنا الذين تقدموا لامتحانات الثانوية وحصلوا على معدلات متميزة هذا العام بعد اعلان وزارة التربية والتعليم في فلسطين عن النتائج التى أظهرت تفوق أبنائنا رغم الظروف القاسية التى يعاني منها من أبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر .
وقالت الشبيبة في بيان لها أن هذا التفوق وهذا النجاح الباهر جاء ليثبت أن الشعب الفلسطيني شعب صلب وصامد وقادر على التفوق والابداع وكلما ازدادت معاناته زاد اصراره على التقدم والتحدي لكل الظروف القاسية التى يعاني منها بفعل ممارسات الاح-تلا-ل الاسرائيلي من قتل واعتقال وتهجير وهدم المباني وتكرار الاجتياحات والحروب وانقطاع الكهرباء والتهديد المتواصل لكل مكونات الحياة للشعب الفلسطيني  في مدينة القدس والضفة الغربية والحرب والحصار على قطاع غزة اضافة للأثر السلبي على أبنائنا بسبب جائحة كورونا .
وأبرقت شبيبة التحرير بالتهنئة القلبية الحارة لكل أبناء الش-هداء والأس-رى والجر-حى الذين تجاوزا جراحهم وفقد أحبتهم واثبتوا أنهم على العهد والوفاء لمن رحل من ذويهم ، كما ثمنت دور ذويهم الذين سهروا الليالي من أجلهم ووفروا كل سبل الراحة لهم رغم الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة التى يعاني منها معظم أبناء شعبنا بفعل ممارسات الحكومة الصهيونية التى تهدف لضرب المعنويات وهدم مستقبل أبنائنا وتشتيت أفكارهم .
وطالبت التحرير الفلسطينية أهالي الناجحين بتوجيه أبنائهم إلي التخصصات التى يحتاجها سوق العمل وتؤمن مستقبل زاهر لأبنائهم وليكونوا لبنات في بناء مستقبل زاهر للشباب الفلسطيني الذين على عاتقهم سيتم تحرير أرضنا و إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .
كمت تهيب شبيبة التحرير بإدارات الجامعات الفلسطينية بتيسير الأمور وتسخير امكانياتها لطلبتنا الذين يعتزمون الالتحاق بها وتتمنى أن تأخذ الجامعات بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية لطلابنا حتى يتمكنوا من مواصلة مشوارهم وبناء مستقبلهم .

النضال الشعبي 
هنأت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة وعائلاتهم، مؤكدة أن نجاحهم جاء لثمرة من الكد والتعب والتصميم على النجاح دليلا على الإرادة القوية، رغم كافة المعيقات وإجراءات الاحتلال.
وقالت نفتقد في هذه اللحظات الطلبة الذين استشهدوا وكان من المفترض أن يتقدموا لامتحان الثانوية العامة ، لكن قوات الاحتلال وبطشها وعدوانها حال دون تقديمهم لهذا الامتحان وحرمان عائلاتهم من الفرحة بالإضافة الى الطلبة المعتقلين الذين يقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال.
وأضافت إن العملية التعليمية في فلسطين ورغم كل ما تتعرض له المدارس والطلبة والمعلمين من عمليات الاقتحام وصعوبة الحركة والتنقل ، إلا أن الإرادة الفلسطينية قادرة على تجاوز ذلك .
كما ناشدت الجامعات الفلسطينية إلى مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا ومحاولة التخفيف عن كاهل العائلات الفلسطينية، متمنيا للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب سوق العمل الفلسطيني ليكونوا رافد في بناء مؤسسات الدولة.
وتقدمت أيضا بالتهنئة الى الاسرة التعليمية ووزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، وكافة الكادر من معلمات ومعلمين الذين بذلوا كل الجهود في سبيل انجاح الامتحانات ، وصولا الى لحظة اعلان نتائجها.
 

من جهته، هنأ تيسير خالد ،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ، وخص بالذكر الطلبة المتفوقين وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى والطلبة الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة ، الذين ابلوا بلاء حسنا في عامهم هذا ، رغم الظروف القاسية التي مرت على القطاع بسبب العدوان البربري ، الذي شنه العدو الاسرائيلي في الفترة التي سبقت تقديم الامتحانات .

وأشاد بالنتائج التي حققها هؤلاء الطلبة في مختلف فروع الثانوية العامة، وأكد أن هذه النتائج هي ثمرة مباركة لجهود الطلبة وأهاليهم وجهود طواقم وكوادر وزارة التربية والتعليم وخاصة المعلمين ، الذين عملوا في هذا العام كما في العام الماضي في ظروف استثنائية للوصول  بالعام الدراسي الى نهايته الموفقة والمكللة بالنجاح .

ووجه تيسير خالد النصيحة للطلبة الناجحين، الذين يرغبون في مواصلة طلب العلم في الجامعات الى الاقبال على التخصصات التي من شأنها أن تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل بسهولة بعد اكمال دراستهم الجامعية ، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة في اوساط الخريجين وعجز الحكومات الفلسطينية المتعاقبة عن معالجة مشكلة باتت تعبر عن ابرز مظاهر الخلل في نظام تعليمي فلسطيني يعيد انتاج نفسه كنظام فاشل على اكثر من مستوى وصعيد .

اخر الأخبار