إسبانيا: إصابة 80 سجين خلال أسبوعين بـ "كورونا" يثير قلق السطات

تابعنا على:   16:48 2021-08-01

أمد/ مدريد: أثار سجن "بيكاسنت" فى مقاطعة فالينسيا الإسبانية قلق السلطات بعد أن انتشر فيه فيروس "كورونا" بشكل واسع، مع إصابة أكثر من 80 سجينا بالوباء خلال أسبوعين فقط، حسبما قالت وكالة "أوروبا بريس".

وأشارت الوكالة إلى أن الفيروس انتشر في عنابر السجن في 5 وحدات منفصلة وهو ما أثار القلق، وتم تخصيص بعض الأماكن للحجر الصحي للسجناء، ومنع الزيارات العائلة، وحتى الآن لا يوجد أي دليل على إصابة أحد من العاملين ولكن تجرى الاختبارات للتأكد من سلامة العاملين في السجن .

بالإضافة إلى ذلك، فقد حذرت السلطات من أن هذه الأزمة الصحية الجديدة في سجن بيكاسنت "تحدث مع وجود خمسة أطباء فقط في المركز، بينما يجب أن يكون هناك 20 طبيبًا"، وأضافوا "من بين هؤلاء الخمسة، اثنان فقط من موظفي الخدمة المدنية، واثنان آخران تم توظيفهما مؤقتًا وواحد في فترة تدريب".

كما سترفع إسبانيا القيود على الرحلات الآتية من البرازيل وجنوب إفريقيا ،لكنها ستفرض حجرا من عشرة أيام على الوافدين من البلدين اعتبارا من الثالث من اغسطس.

وأضافت أنه، اعتبارا من هذا التاريخ بات بإمكان الوافدين من هذين البلدين الذين يحملون شهادة تلقيح كامل أو فحص سلبي النتيجة أو دليل يثبت إصابتهم قبل فترة قصيرة بالفيروس، دخول إسبانيا لكن عليهم أن يحجروا انفسهم مدة عشرة أيام.

كلمات دلالية

اخر الأخبار