الخدمات الطبية بغزة تُقدم أكثر من (59) ألف خدمة صحية خلال "يوليو"

تابعنا على:   11:12 2021-08-01

أمد/ غزة: قدَّمت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية، أكثر من 59 ألف و277 خدمة صحية خلال شهر يوليو عبر مستشفياتها وعياداتها ومراكزها المختلفة بقطاع غزة.

وأوضح تقرير إحصائي صادر عن الخدمات وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن إجمالي العمليات الجراحية التي أُجريت في مستشفيات ومراكز المديرية بلغت 192 عملية جراحية مختلفة، تنوعت بين صغرى ومتوسطة وكبرى.

وبيَّن التقرير أن أقسام العلاج الطبيعي قدَّمت 3 آلاف و393 جلسة طبية، بينما قدمت أقسام الأسنان ألفين و239 جلسة.

في حين استقبل قسم السمعيات 24 حالة، وقدمت عيادة البصريات 1061 خدمة.

وأفاد التقرير بأن إدارة الاسعاف والطوارئ قدَّمت 414 خدمة إسعافية مختلفة، فيما قدمت إدارة المختبرات ألفي فحص مخبري.

وأشار التقرير إلى أن وحدة الضمان الصحي أصدرت أكثر من ألف و725 بطاقة ضمان صحي للموظفين.

ولفت إلى إجراء الكوادر التمريضية أكثر من 15 ألف و612 خدمة تمريضية متنوعة في خدمة المرضى.

كما صرفت أقسام الصيدلية 11 ألف و422 وصفة طبية. ، بينما قدمت إدارة الأشعة 3 آلاف و995 حالة.

في سياق متصل، قدمت اللجنة الطبية التابعة للمديرية 397 فحصاً طبياً للمرضى والجرحى، فيما نفذَّت دائرة التنمية البشرية 10 دورات تدريبية مختلفة، بالإضافة لاستفادة 89 من طلبة الإمتياز من كافة الجامعات لكل التخصصات الطبية في مستشفيات ومراكز وعيادات المديرية.

في حين أنجز معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين بالمديرية 5 دورات وثلاث محاضرات تدريبية متخصصة في مجال الإسعاف وتأهيل السائقين، استفاد منها 223 طالباً وطالبةً.

بدوره، أكد مدير عام المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية العميد طبيب محمد صالح أن المديرية تعمل على تطوير واستدامة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الصحية.

من جانبه، قال العقيد محمد السنوار مساعد المدير العام لشؤون التخطيط والموارد البشرية: "إن مستوى الخدمة في تصاعد وتنامي مستمر رغم الصعوبات التي تواجهها المديرية.

اخر الأخبار