للسيدات .. مخاطر إمتناعك عن الحصول علي لقاح كورونا

تابعنا على:   16:16 2021-07-31

أمد/ تشير الدراسات الحديثة و بيانات الصحة العامة في إنجلترا إلى أن مئات الآلاف لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا، حيث يرتفع عدد النساء الحوامل في المستشفى المصابات بـ كورونا، حيث تشير بيانات أخرى إلى أن متغير دلتا يزيد من فرصة الإصابة بأعراض شديدة.

في الأشهر الثلاثة الماضية ، احتاجت 171 امرأة حامل مصابة بـ فيروس كورونا  إلى رعاية في المستشفى لكن لم تحصل أي منهن على جرعات لقاح فيروس كورونا، وفقا لما نشره موقع bbc.

في رسالة إلى الأطقم الطبية  وأطباء التوليد وممارسات الطبيب العام ، رئيسة التوليد للنساء الحوامل في إنجلترا جاكلين دانكلي بينت إن جميع المتخصصين في الرعاية الصحية لديهم "مسؤولية تشجيع النساء الحوامل بشكل استباقي" للحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا.

قالت رئيسة التوليد للنساء الحوامل: "اللقاحات تنقذ الأرواح ، وهذا تذكير صارخ آخر بأن حقنة فيروس كورونا يمكن أن تبقيك أنتي وطفلك وأحبائك في أمان وخارج المستشفى".

منذ منتصف أبريل 2021 ، يُعرض على الأمهات حقنة Pfizer أو Moderna التاجية ، مع التوصية بالجرعة الثانية بعد ثمانية أسابيع من الأولى.

لقاح كورونا و الحوامل في إنجلترا

تشير بيانات الصحة العامة في إنجلترا إلى أن حوالي 51724 امرأة حامل تلقين لقاحًا واحدًا لـ كورونا  في إنجلترا حتى الآن،  ومن بين هؤلاء ، تناول حوالي 20،648 جرعتهم الثانية.

هذا من بين ما يقرب من 606500 امرأة حامل في إنجلترا في 2020-2021 ، بناءً على تقديرات من سجلات الممارس العام.

تُظهر بيانات مراقبة التوليد في المملكة المتحدة التي تبحث في النساء الحوامل اللائي تم إدخالهن إلى المستشفيات الإنجليزية حتى يوليو:

- زادت النسبة التي تم قبولها مع Covid المعتدلة إلى الشديدة مع متغير دلتا مقارنة بالسلالات السابقة

- في الأشهر الثلاثة الماضية ، تم إدخال 171 امرأة حامل إلى المستشفى بسبب أعراض كوفيد

ما يقارب 98٪ لم يتم تلقيحهم وتلقى البعض  فقط جرعة واحدة من اللقاح

- حوالي واحدة من كل ثلاث نساء حوامل في المستشفى مصابات بـ Covid-19 يصبن بالتهاب رئوي.

- احتاج واحد من كل سبعة إلى العناية المركزة.

- حوالي واحد من كل خمسة تم إدخالهم إلى المستشفى مع Covid يستمر في الولادة المبكرة ويزداد احتمال خضوعهم لعملية قيصرية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار