الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تبدأ مشروع الترميز البريدي في محافظات غزة

تابعنا على:   21:21 2021-07-29

أمد/ غزة: أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حماس، أنها بدأت بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبرنامج خلق فرص عمل JCP من خلال مشروع التمكين الاقتصادي للشباب في قطاع غزة والممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP تنفيذ مشروع الترميز البريدي في مختلف مناطق قطاع غزة حيث انجزت 35% من عملية الترميز كمرحلة أولى.

وقالت التصالات، في بيان لها، وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن عملية الترميز جاءت بعد قرار الاتحاد البريدي العالمي اعتماد الرموز البريدية لدولة فلسطين اعتبارا من بداية عام 2021

وقالت: "أنه تم تقسيم محافظات قطاع غزة إلى 25 قطاع بريدي و200 منطقة بريدية وتحديد نطاق كل قطاع بريدي".

وأوضحت أنه تم الأخذ بعين الاعتبار المنهجية المعتمدة للترميز البريدي على مستوى محافظات الوطن حيث تم انشاء طبقة القطاعات البريدية وطبقة المناطق البريدية في محافظات غزة وفق الخرائط المكانية المعتمدة لدى وزارة الحكم المحلي خاصة نفوذ المحافظات والبلديات والأحياء.

ونوهت إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار مسارات الشوارع والكثافة العمرانية وغيرها وذلك بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والبلديات والهيئات المحلية من خلال عدة لقاءات واجتماعات معهم واشراكهم في تحديد القطاعات والمناطق البريدية موضحة ان العمل جار حاليا على الترميز البريدي للمباني داخل المناطق البريدية.

وأوضحت، بأن رمز البريد الفلسطيني سيتألف من حرف واحد وسبعة أرقام، بحيث يكون الحرف الأول من "فلسطين" بالإنجليزية (P)، والرقم الأول يعني محافظة أو مجموعة محافظات، والرقم الثاني يعني القطاع البريد داخل كل محافظة، والرقم الثالث يعني المنطقة البريدية داخل القطاع البريدي فيما تحمل الأرقام الأربعة الباقية نقطة التسليم النهائية بما يشير الى رقم المبنى.

وقالت الوزارة ان عملية الترميز ستعمل على تطوير العمل البريدي، وسيتمكن البريد من انجاز المهام بسهوله ويساعد في فرز البعائث البريدية وتوزيعها على المواطنين.

ومن المقرر أن يتم قريبا تفعيل الموقع الإلكتروني الذي يتضمن الرموز البريدية للمناطق ليتمكن المواطنون من الاطلاع عليها.

اخر الأخبار