عناوين الصحف الإسرائيلية 27/7/2021

تابعنا على:   09:12 2021-07-27

أمد/ تل أبيب: استمرار اطلاق البالونات وارتفاع وتيرة إصابات كورونا، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح يوم الثلاثاء:

القناة 13 العبرية:

- الائتلاف الحكومي يفشل اقتراح حجب الثقة الذي تقدم به عضو الكنيست أحمد الطيبي للكنيست حول التغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى والسماح لليهود بالصلاة فيه.

- مدير عام وزارة الصحة نحمان آش: لم يتم الاتفاق بعد على مخطط وزيرة التربية والتعليم يفعات شاشا بيتون لافتتاح العام الدراسي في إسرائيل، لأنه يسبب الكثير من الإصابات في الفصول الدراسية.

القناة 12 العبرية:

- قفزة في عدد الإصابات، وزارة الصحة تعلن تسجيل 1538 إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم الأخير، كما ارتفع عدد الحالات الخطيرة إلى 121

-إنزال عضو الكنيست إيتمار بن غفير عن منصة الكنيست بالقوة بطلب من نائب رئيس الكنيست "أحمد الطيبي" الذي ترأس جلسة عقدت مساء الثلاثاء.

قناة كان العبرية:

- الجيش الإسرائيلي يقول إن القوات هرعت لنقطة على الحدود اللبنانية، حيث تم إبلاغ عن تحذير بالقرب من السياج الفاصل، وتم  القيام بعمليات تفتيش، وتم إغلاق عدد من الطرق بالقرب من مستوطنة المنارة .

- وفاة الجنرال المتقاعد إلعاد بيليد عن عمر 93 عاما، الذي قاد تشكيل "جاش" في الجيش الإسرائيلي خلال حرب الأيام الستة وفي شبابه قاتل مع الهاغاة والبالماخ، وفي آخر منصب له تقلد قيادة كلية الأمن القومي.

القناة 7 العبرية:

- الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ يلتقي برئيس حزب يهودت هتوراة موشيه غافني وبحثا عدة قضايا.

- الأزمة اللبنانية: الرئيس ميشال عون يكلف رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي بمهمة تشكيل الحكومة بعد حصوله على دعم 72 نائبا.

هآرتس:

- الليلة الماضية رشق زجاجات حارقة نحو سيارات للمستوطنين على طريق الأنفاق بين القدس وغوش عتصيون دون وقوع إصابات

-فلسطينيون أحرقوا مساء أمس منزلين متنقلين داخل البؤرة الاستيطانية العشوائية "أفياتار" المقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية.

 يديعوت:

- بسبب تزايد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، الولايات المتحدة تحذر مواطنيه الغير مطعمين بلقاح كورونا من السفر إلى إسرائيل.

-أكثر من 1000 مستوطن "اقتحـموا" الليلة الماضية مدينة نابلس بحماية من الجيش، وأدوا صلوات وطقـوس عند منطقة "قبر يوسف

معاريف: 

- تقارير أمريكية: بدأت شركة فايزر وموديرنا في اختبار لقاحات كورونا لدى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا أو أقل.

- في أولمبياد طوكيو انهت السباحة الإسرائيلية انستاسيا غوربنكو سباق نهائي مائة متر ظهر في المرتبة الثامنة، وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها سباحة من إسرائيل في نهائي أولمبي.

يسرائيل هيوم: 

- الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون قضاة المحاكم الدينية اليهودية في ظل معارضة حزبي شاس وياهدوت هتوراة.

مفزاك درومي: 

- المركز الأمريكي لمكافحة الامراض يوصي السياح غير المتطعمين بعدم زيارة إسرائيل

اخر الأخبار