زراعة حماس: كمية الأضاحي زادت بنسبة 50% عن العام الماضي

تابعنا على:   15:44 2021-07-25

أمد/ غزة: أعلنت وزارة زراعة حماس في غزة، عن كميات الأضاحي التي تم استهلاكها في قطاع غزة، خلال موسم الأضاحى الحالي 2021، وذلك وفق الإجراءات الصحية التي اتخذتها الوزارة لضبط عمليات الذبح داخل الأحواش والمسالخ.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، يوم الأحد، أن كميات الأضاحي التي تم ذبحها الموسم بلغت (20 ألف) رأس من العجول، و(30 ألف) من الأغنام.

ولفتت إلى أن الأسعار تراوحت ما بين 15- 19 شيكل للعجول، وما بين 4.5- 5 دينار للأغنام، مشيرةً إلى أن الأسعار مناسبة مقارنة بزيادة الطلب على الاضاحي هذا العام.

وأكدت الوزارة، أن موسم أضاحي هذا العام أفضل من العام الماضي، حيث زادت كمية الأضاحي بنسبة 50% عن العام الماضي .

وأرجعت ذلك إلى قدرة الجمعيات والمؤسسات الخيرية على تسويق مشاريع الأضاحي خارجياٌ بعد العدوان الأخير على غزة.

وقالت إنه حسب المتابعة الميدانية لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كالبلديات ووزارة الداخلية فقد تميزت أضاحي العام الحالي بالجودة ولم تحدث أي عمليات اتلاف تذكر.

وكانت الوزارة قد وضعت نظام لعمل مسالخ العيد يهدف إلى المحافظة على لحوم الأضاحي حتى تصل بشكل آمن للمواطنين، حيث تم إلزام الجمعيات وتجار المواشي وأصحاب المسالخ بهذا النظام والذي من خلاله يتم اخضاع الأضاحي للفحص من الاطباء البيطريين للتأكد من سلامتها اثناء عملية الذبح والتقطيع والتبريد والتوزيع خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وتعول وزارة الزراعة على تطبيق هذا النظام من خلال نشر ثقافة الذبح في أماكن مخصصة في العيد وتحت اشراف اطباء مختصين حفاظا على سلامة المواطنين وحرصا على الصحة العامة .

كلمات دلالية

اخر الأخبار