السيارة اختفت آثارها..

سرحان: حماس تمنع مراكز حقوق الإنسان من زيارة المعتقلين الذين كانو برفقة "أبو زايد"

تابعنا على:   12:16 2021-07-25

أمد/ أكد جميل سرحان رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان يوم الأحد، أن السيارة التي قتل فيها الشاب حسن أبو زايد برصاص "القسام" لا يوجد لها أثر.

وقال سرحان في تصريحات صحفية، إنّ حماس تمنع مراكز حقوق الانسان من زيارة المعتقلين والذين كانوا برفقة المغدور "أبو زايد"

وأوضح أن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن الرصاصة التي قتلت المواطن أبو زايد اخترقت جسده من الأمام، ووفقًا للتقرير ليس هناك انسجام بين الحقيقة ورواية "حماس"، التي قالت إن الرصاصة أصابته من الخلف.

وأضاف ان الحادث وقع في نهاية الشارع الشرقي لمدينة غزة، حيث لا توجد هناك منازل ولا شهود، وان رفيقي الفقيد اللذين كانا معه، وأصيبا بالرصاص، محتجزان لدى حماس، وتم التواصل مع أكثر من عشرين مسؤولا، من أجل التواصل مع الشاهدين، لكن دون جدوى حتى اللحظة، ما يزيد من دائرة الشك حول رواية ما تسمى داخلية حماس.

وشدد سرحان، على أنّ يجب أن تكون هناك ضرورة عسكرية وأمنية لإطلاق النار على أي مشتبه به، بدءا من ملاحقته ومعرفة رقم لوحة المركبة، وهذا لم يحدث مع الشاب أبو زايد، مطالبا بإجراء تحقيق جنائي لمعرفة آلية استخدام سلاح الجريمة.

وقتل الشاب أبو زايد وهو أب لثلاثة اطفال، ليلة الجمعة السبت، وأصيب آخران، بعد أن أطلقت عليهم عناصر من حركة حماس النار، بينما كانوا يستقلون مركبتهم شرق مدينة غزة.

اخر الأخبار