محدث - المتحدث العسكري المصري: ضبط 8 أشخاص بينهم فلسطينيين تسللوا لمصر لتنفيذ أعمال عدائية وتدمير 10 أنفاق برفح

19:32 2013-11-08

أمد/ القاهرة: قال المتحدث العسكري المصري، إن عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني بجهة مدينة رفح، ضبطت 8 أشخاص بينهم 6 فلسطينيين حاولوا التسلل إلى داخل البلاد، بغرض تنفيذ أعمال عدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بشمال سيناء.

وتابع المصدر أن الـ6 الفلسطينيين المضبوطين منهم محمد عطوة عبد العال، حميد محمد أبو النجا، حسان دياب القدرة، محمد حسني أبو النجا، شادي نايف أبو النجا، بجانب ضبط أردني يدعى إحسان محمد محمود الطاخي، ومتسلل مصري يدعى محمد جمال علي أحمد.
وأضاف المتحدث العسكري، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن قوات حرس الحدود ضبطت 6 فلسطينيين وأردني ومصري بعد خروجهم عبر أحد الأنفاق بجوار أحد المنازل غير المأهولة بالسكان متسللين من الجانب الفلسطيني إلى داخل الأراضى المصرية.
وقال المتحدث العسكري، إن قوات حرس الحدود تمكنت أيضا اليوم بالتعاون مع الهيئة الهندسية من تدمير عدد كبير من الأنفاق المستخدمة في أعمال التهريب بمدينة رفح.
ولفت إلى أن عناصر حرس الحدود دمرت عشرة أنفاق جديدة بمدينة رفح، مشيرا إلى أن ذلك يعد ضربة جديدة للمهربين على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي، وأن الانفاق التي تم تدميرها كانت تستخدم في تهريب الأفراد والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

اخر الأخبار