رؤساء دول ومسئولون يهنئون الشعوب العربية والدولية بـ"عيد الأضحى"

تابعنا على:   10:01 2021-07-20

أمد/ عواصم- وكالات: هنأ رؤساء دول صباح يوم الثلاثاء، الشعوب العربية والدولية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك.

وأدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد مالك الملك بمدينة العلمين الجديدة.

وبعد الصلاة استمع السيسي لشرح الدكتور عاصم الجزار عن مشروعات مدينة العلمين الجديدة، ومشروع مدينة الفنون بالعلمين الجديدة وما تم إنجازه فيها.

حضر الصلاة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وضباط القوات المسلحة والشرطة.

وفي السياق ذاته، أدى الرئيس السوري بشار الأسد، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد بمدينة حمص، وسط سوريا.

وحضر إلى جانب الرئيس السوري، مفتي الجمهورية العربية الشيخ أحمد بدر الدين حسون وعدد من المسؤولين السوريين.

وأظهرت الصور التي نشرها موقع الرئاسة، التزام المصلين بالتباعد أثناء الصلاة.

ومن جهته، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال بوتين في رسالة تهنئة نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني: "هذا العيد القديم الذي تعود جذوره إلى قرون، يوجه المؤمنين إلى أصول الإسلام وقيمه، ويدعو إلى الرحمة والعدل والتقوى والرفق بالمحيطين أو القريبين".

وتابع: "هذه المثل الإنسانية والأخلاقية السامية التي تقوم على أساسها كل ديانات العالم، تشكل قوة توحيد جبارة، وتسهم في تعزيز الانسجام بين الأعراق في المجتمع والحفاظ على التنوع الثقافي والتقاليد الأصيلة لشعبنا".

وهنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المسلمين بعيد الاَحى المبارك، قائلاً فير تغريدة له عبر تويتر: "عيد مبارك، أحر تمنياتي لكل من يحتفل. يمكننا جميعًا أن نستلهم من قيم التضامن والتعاطف والرحمة التي يتم الاحتفال بها خلال هذه الفترة"

اخر الأخبار