بعد تقرير حقوقي

جيش الاحتلال يحقق في استش-هاد الفلسطيني "نضال الصفدي" من نابلس- فيديو

تابعنا على:   12:25 2021-07-19

أمد/ تل أبيب: نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، صباح يوم الاثنين، أنّ الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في قتل الفلسطيني نضال الصفدي من نابلس بالضفة الغربية.

وقالت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في مقتل فلسطيني في شمال الضفة الغربية في شهر مايو، بعد ورود أنباء عن اشتباكات أثارها مستوطنون مسلحون أطلق خلالها جندي خارج الخدمة النار باتجاهه في نابلس

وأكدت، أنّ الحادث وقع في 14 مايو القادم، خلال العدوان الذي استمر 11 يوماً في غزة ، والذي شهد احتجاجات من قبل الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي ذلك اليوم، استشهد نضال الصفدي في قرية عوريف الواقعة جنوب غربي مستوطنة يتسهار بمدينة نابلس.

وأظهر مقطع فيديو بتاريخ 14 مايو، وزعته منظمة بتسيلم لحقوق الإنسان المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، يظهر رجلاً عاري الصدر يرتدي بنطال الجيش الإسرائيلي وقميصًا ملفوفًا حول وجهه فيما يبدو أن القناع يطلق بندقية من طراز M-16 باتجاه الفلسطيني نضال.

وشدد الجيش الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق أن الرجل عاري الصدر كان جنديًا إسرائيليًا يعيش في يتسهار ولكنه لم يكن في الخدمة في ذلك الوقت.

ويظهر الجندي من الجيش الإسرائيلي، وهو يفتح النار مرتين باتجاه بلدة عوريف، بينما يقف ضابطان بجانبهما. لم يتضح من الفيديو ما الذي يطلق النار عليه ، ولا توجد أي علامات عن وجود عنف من قبل الفلسطينيين.

اخر الأخبار