وفد حزب الشعب متضامناً..

الهرش: كوبا قوية وثورتها متأصلة بين أبناء شعبها وتستطيع الامبريالية كسرها- صور

تابعنا على:   17:38 2021-07-18

أمد/ دمشق: قال م.مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب في سوريا، إنّ وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب كوبا وخاصة أن شعبنا كان ولازال يرفع العلم الكوبي وصور "فيدل كاسترو وتشي جيفارا" في أغلب المناسبات الوطنية.

وعبر الهرش، عن اطمئنانه بأن كوبا ستبقى صامدة في مواجهة الحصار الذي تمارسه امريكا عليها منذ 62 عاماً، قائلاً :"أنمحاولات الامبريالية لضرب الامن والاستقرار في كوبا ستفشل لأنها محمية بصورتها المتأصلة بين أبناء الشعب الكوبي وفيقلوب أحرار العالم" .

وجاء ذلك، في زيارة تضامنية لسفارة دولة كوبا في العاصمة السورية دمشق، قام بها وفد من قيادة حزب الشعب الفلسطيني في سوريا برئاسة الهرش، حيث كان في استقبالهم سفير كوبا ميغيل بورتو بارغا، وذلك دعماً لكوبا وثورتها في مواجهة المحاولات الإمبريالية الأمريكية لزعزعة الاستقرار في البلاد.

وتطرق الهرش، إلى آخر المستجدات فيما يتعلق بالقضيةالفلسطينية .

ورحب، السفير الكوبي بوفد الحزب، مؤكداً على اهميةالعلاقات الكوبية الفلسطينية، وخاصة اننا نخوض معركةتتشابه في شكلها في كلاً من سوريا وفلسطين وكوبا وفنزويلا، ولكن جميعنا صامد وسننتصر لا محالة.

وقدم، شرحاً مفصلاً عن الاوضاع في كوبا وماهية المخططات الإمبريالية الأمريكية ومحاولات التضليل الاعلامي وغيره من وسائل الخداع والتحريض، التي فشلت كما ستفشل كل المحاولات التخريبية الراهنة التي تمارس ضدها  . 

وأوضح:" أن كوبا ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية لأنها قضية تحرر عالمية ومحقة" .

وأكد، الطرفان على العلاقات التاريخية التي تربط حزب الشعب "الشيوعي الفلسطيني"، مع كوبا وقيادتها.

  وسلم الهرش للسفير الكوبي بيانا رسميا من الحزب يؤكد موقف الأخير الداعم لكوبا.

كلمات دلالية