عناوين الصحف الإسرائيلية 12/7/2021

تابعنا على:   09:15 2021-07-12

أمد/ تل أبيب: قضايا غزة ونتائج اجتماع الكابينيت أمس، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح يوم الاثنين:

القناة 13 العبرية:

- مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي حول زيارة وزير الخارجية يائير لبيد إلى الاتحاد ومشاركته في اجتماع وزراء الخارجية: "هناك جو جيد من حيث الرغبة في فتح صفحة جديدة في العلاقات الإسرائيلية الأوربية - يُنظر إلى لبيد على أنه يريد بناء علاقة جيدة".

- صحيفة الأخبار اللبنانية: حماس تبلغ قطر ومصر بعدم اعتراضها على الطريقة الجديدة لإدخال المنحة القَطرية إلى غزة، إلا أنها طلبت قيام الجانب الإسرائيلي بتوفير سيولة لبنوك القطاع بشكل شهري.

القناة 12 العبرية:

- نائب رئيس غينيا الاستوائية ونجل الرئيس وخليفته يصلون إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام برفقة وزيري الخارجية والاستخبارات في غينيا الاستوائية.

- "سلطة تطوير بدو النقب" تعلن عن إلغاء هدم 6 بيوت في قرية الزيادنة والبدء في العمل على إقرار خارطة هيكلية للقرية في الأشهر القريبة.

قناة كان العبرية:

- رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي في حفل استبدال نائب رئيس الأركان: خرجنا من عملية حارس الأسوار بعدد كبير من الأفكار والرؤى والدروس، هناك إيجابيات وهناك من سلبيات بحاجة إلى التحسين؛ وفق قوله.

- على هامش زيارته لبروكسل - التقى وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد بوزير الخارجية المصري سامح شكري وناقشا ملفات غزة.

القناة 7 العبرية:

- الجنرال هرتسي هاليفي يتولى منصب نائب رئيس الأركان خلفًا للجنرال إيال زمير، في حفل أقيم في مقر وزارة الجيش "الكرياه".

- مصادر عسكرية في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي: قيادة الجيش أعدت خطة ترمي إلى التصدي لمحاولات التهريب من سيناء إلى إسرائيل.

هآرتس:

- القائمة العربية الموحدة (راعم) تعلن انتهاء الأزمة مع الحكومة الإسرائيلية عقب المصادقة على مطالبها المتمثلة بـ: نقل سلطة البدو في النقب إلى وزارة الرفاه الاجتماعي، إقامة اللجنة الوزارية برئاسة سكرتير الحكومة لشؤون المجتمع العربي.

- تلقى الرئيس يتسحاق هرتسوغ مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتهنئته على تنصيبه.

 يديعوت:

- إقامة حفل افتتاح سفارة الإمارات في تل أبيب يوم الأربعاء، بحضور ضيف الشرف الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

- المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" صادق اليوم على توصية وزير الجيش بيني غانتس بتجميد الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية إلى الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، وسيتم اقتطاع 597 مليون شيكل عن عام 2020 من أموال المقاصة المحولة للسلطة، وبعد ذلك سيتم اقتطاع الأموال كل شهر من المقاصة.

معاريف: 

- رئيس الوزراء نفتالي بينت يعيّن العميد آفي جيل سكرتيرًا عسكريًا لرئيس الوزراء، وسيتم ترقيته لرتبة جنرال.

- اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية تصادق على مشروع قانون يمنع تجريم مستهلكي "القنب" في إسرائيل للاستهلاك الشخصي لما له استخدامات علاجية كمضاد للالتهابات والتشنج وتدمير الخلايا السرطانية.

يسرائيل هيوم: 

- السفير القطري دخل الليلة الماضية إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز.

مفزاك درومي: 

- في الأيام المقبلة سيغادر وفد أمني "إسرائيلي" إلى القاهرة مرة أخرى في إطار جهود التوصل إلى اتفاق تهدئة مع غـــزة

اخر الأخبار