عواد: انطلاق المحطة النهائية من تصحيح امتحانات "توجيهي 2021" في فلسطين

تابعنا على:   09:59 2021-07-11

أمد/ رام الله: كشف محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم في رام الله ، يوم الأحد، عن انطلاق المحطة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021 في فلسطين.

وقال عواد في تصريح بإذاعة "صوت فلسطين"، تنطلق يوم الأحد عمليات الفرز والإدخال، وهي المحطة النهائية وتحتاج لنحو 20 يوم من العمل حتى يتم الإعلان عن النتائج.

وأضاف إلى أن السيت تم انتهاء 5 فروع من تقديم الامتحانات وبقي 4 فروع، مؤكداً استمرار عمليات التصحيح، حيث بدأ اليوم عملية التصحيح لمبحث الكيمياء في المراكز الثمانية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأشار، إلى أن موعد الإعلان عن النتائج سيكون في أول ثلاثة أيام من مطلع شهر أغسطس القادم، إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه الآن، مشيرًا إلى أن هذا موعد افتراضي بناء على المعطيات التي عادةً ما تكون مرتبطة بالأعوام السابقة.

وفيما يخص الدورات الاستدراكية، أوضح عواد قائلاً: “إن الدورة الثانية ت فتح المجال للطلبة في التقدم لأربعة مباحث على الأكثر، وهناك فرصة لتحسينها أو النجاح بها، والدورة الثالثة تمنح المجال للطلبة الذين لم يستكملوا في مبحث أو مبحثين سواء ً في الدورة الأولى أو الثانية”.

وأضاف إلى أن تأخر الامتحانات وبالتالي تأخر الإعلان عن النتائج لن يؤثر على تقديم الطلبة للجامعات؛ لأن هذه الجائحة فرضت نفسها على كل العالم، معتقدا أن العمل سوف يستمر خلال فترة العطل وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح، آلية الإعلان عن النتائج التي تختلف في هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيتم نشر النتائج الكترونيا في الوقت الخاص بالإعلان وسيكون هناك كشف بتفاصيل العلامات للطالب منذ اللحظة الأولى وهذا لم يكن في الأعوام السابقة.

اخر الأخبار