وهدم المنازل في الضفة

أكسيوس: هادي عمرو يزور تل أبيب ورام الله لبحث "إدخال المال إلى غزة وما بعد مقتل بنات"

تابعنا على:   21:00 2021-07-09

أمد/ تل أبيب: ذكر موقع "أكسيوس" مساء يوم الجمعة، أن هادي عمرو مسؤول ملف فلسطين وإسرائيل في الخارجية الأمريكية سيقوم بزيارة الى تل أبيب.

وقال الموقع، أن هذه الزيارة ستكون الأولى لمسؤول أمريكي كبير منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وتأتي أيضًا في الوقت الذي تمر فيه السلطة الفلسطينية بأزمة سياسية داخلية عميقة؛ بسبب مقتل الناشط السياسي نزار بنات على يد قوات الأمن.

وخلال الزيارة التي تستغرق أسبوعا، من المتوقع أن يلتقي هادي عمرو، نائب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، بمسؤولين من وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الجيش.

وأضاف الموقع الأمريكي أنه، من المتوقع أن يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولين حكوميين "فلسطينيين" آخرين.

وذكر موقع أكسيوس، يقول مسؤولون إسرائيليون، إن أحد أسباب الرحلة هو السماح لعمرو بمناقشة سياسات الحكومة الإسرائيلية الجديدة بشأن الضفة الغربية وغزة، على وجه التحديد، من المتوقع أن بحث إعادة إعمار قطاع غزة وآلية الأمم المتحدة الجديدة لتحويل الأموال إلى غزة، وليس عن طريق حماس.

كما يتوقع المسؤولون الإسرائيليون منه أن يثير مسألة هدم الجيش الإسرائيلي للمنازل في الضفة الغربية، وهي ممارسة انتقدتها إدارة بايدن مؤخرًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس يوم الخميس، إن وزير الخارجية توني بلينكن أثار القضية مع مسؤول إسرائيلي كبير. وقال برايس: "تؤدي عمليات الهدم العقابية إلى تفاقم التوترات في وقت يجب أن يركز الجميع فيه بشكل أساسي على ضمان الهدوء".

وذكر الوقع الأمريكي أنه، من من المتوقع أن يناقش عمرو في رام الله مقتل بنات، والحملة التي تلتها من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين، الذين دعا الكثير منهم عباس إلى الاستقالة.

انتقدت إدارة بايدن السلطة الفلسطينية سرا وعلانية منذ وفاة بنات، والتي جاءت في الوقت الذي اعتقلته فيه قوات الأمن الشهر الماضي.

ودعا مسؤولون أمريكيون إلى تحقيق شفاف وضغطوا على عباس ومساعديه للمضي قدما في الإصلاحات.

ولم ترد وزارة الخارجية على أسئلة حول رحلة عمرو.

اخر الأخبار