السيارة الطائرة فى سماء سلوفاكيا - فيديو

تابعنا على:   17:13 2021-07-03

أمد/ أصبحت السيارة الطائرة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تحولت السيارة الشهيرة في أفلام الخيال العلمي إلى واقع وتطير على ارتفاع يصل إلى مسافة تزيد عن 2438.4 متر، وتتحول العربة من سيارة إلى طائرة فى مدة دقيقتين ونفس المدة من أجل التحول العكسي لتعود إلى سيارة وتهبط إلى الأرض من جديد.

السيارة الطائرة المسماة "AirCar"، تنتمى إلى شركة "Klein Vision" السلوفاكية، وقد قامت بأول رحلة تجريبية لها بين المدن في سلوفاكيا، واستغرقت الرحلة 35 دقيقة، وكان مخترعها نفسه يقود وسيلة النقل هذه غير العادية، ويمكن أن تحمل السيارة الطائرة راكبين ويمكن أن تقلع من مدرج صغير، وتستغرق دقيقتين و15 ثانية لتتحول من سيارة إلى طائرة، وفق ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأفاد مخترع السيارة الطائرة بأنها قادرة على الطيران ما يقرب من 1000 كيلومتر بمتوسط ​​سرعة 170 كيلومترًا في الساعة على ارتفاع يصل إلى 2.5 كيلومتر، وقد استغرق تطوير وإنشاء السيارة الطائرة حوالي عامين وأقل من مليوني يورو.

وتعد AirCar Prototype 1، التي تحتوي على محرك دفع ثابت بقوة 160حصانا، فكرة الأستاذ ستيفان كلاين، وطورته شركة KleinVision السلوفاكية.

وأظهرت لقطات السيارة وهي تسير على أرض زراعية ليست مدرج ثم صعدت إلى السماء للتحول إلى طائرة ويقودها طيار مدرب على تقنياتها، ويبدو عليها وكأنها خارجة من أحد أفلام الخيال العلمي.

ويقول المطورون إن AirCar - التي أكملت الآن أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية - ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

ولم يُكشف عن تفاصيل سعر السيارة الطائرة المستقبلية، ولكن رؤيتها في الجو وعلى الطرق ممكنة بحلول العام المقبل على أبعد تقدير، وقال البروفيسور كلاين، بعد الخروج من قمرة القيادة AirCar: "هذه الرحلة تبدأ حقبة جديدة من مركبات النقل المزدوجة. وتفتح فئة جديدة من وسائل النقل".

كلمات دلالية

اخر الأخبار