أسرار جمالية من كوريا لتعزيز صحة ولمعان الجلد

تابعنا على:   18:59 2021-07-01

أمد/ هل تريدين الاحتفاظ ببشرتك الثلاثينية حينما تصلين لعمر الـ50؟ بتقنيات فعالة وبسيطة من كوريا تستطيعين الوصول لهدفك.

إليكِ أسرار الجمال الكورية التي تجعلك تحتفظين ببشرة شبابية، رغم التقدم في العمر:

روتين الـ10 ثوانٍ
للحفاظ على مستوى الرطوبة في بشرتك ضعي الكريم المرطب في غضون 10 ثوانٍ فقط من غسل الوجه، حيث تكون المسام مفتوحة، وذلك يساعد على امتصاص الكريم بشكل جيد والاستفادة من فوائده.

تدليك المنشفة الساخنة
ضعي على وجهك منشفة بعد غمرها في ماء ساخن وابدئي التدليك في اتجاهات وجهك المختلفة، وبعد مرور ربع ساعة أزيلي المنشفة وطبقي أحد أنواع زيوت البشرة، ويساعدك هذا الروتين على تعزيز الدورة الدموية وصحة الجلد.

طريقة الجامسو
حتى تحصلي على بشرة هادئة لا يشوبها اللمعان المزعج، بعد وضع البودرة اغمري وجهك في الماء البارد لمدة تراوح بين 15 و30 ثانية حتى تحصلي على بشرة ناعمة.

ماسك الأعشاب البحرية
اغمري مجموعة من الأعشاب البحرية في ماء دافئ ووزعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، لتمدي بشرتك بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والبكتيريا الموجودة في هذه الأعشاب، والتي تحافظ على شباب بشرتك وتعتني بجمالك.

الملح
احرصي على تنظيف بشرتك بإضافة ملعقة كبيرة من ملح البحر لكمية من الماء الدافئ، ونظفي وجهك بهذا المزيج باستخدام قطعة قطنية وذلك من أجل تهدئة الجروح والندوب وإزالة الرؤوس السوداء.

لاصقة إزالة البثور
استخدمي المنتجات التي تحتوي على قطع صغيرة لإزالة بثور الوجه وتطهيرها، لحماية الجلد من الأمراض والحفاظ على حيويته.

ماسك حليب الصويا
بللي قطعة من الشاش بحليب الصويا الذي يحظى بشهرة كبيرة في كوريا وضعيها على وجهك لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة لتجديد شباب وحيوية البشرة وموازنة نشاط الغدد الدهنية، كرري هذا الماسك مرة أو مرتين كل أسبوع.

الليمون
اعصري حبة من الليمون في وعاء، وباستخدام قطعة قطنية طبقي الليمون على بشرتك عدة مرات بشكل يومي لإزالة الجلد الميت والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد والبقع والتصبغات، وحتى تتخلصي من لمعان الوجه الناجم عن إفراز الزيوت بشكل كبير، لكن لا يُنصح بهذه الخطوة مع البشرة الحساسة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار