صور..

غزة: أول وقفة احتجاجية للمطالبة بدعم القطاع الهندسي وإشراكه في ملف الإعمار

تابعنا على:   14:30 2021-07-01

أمد/ غزة: نظمت هيئة المكاتب والشركات الهندسة في نقابة المهندسين، وقفة احتجاجية يوم الخميس، للمطالبة بدعم القطاع الهندسي ولتوضيح حجم الخسائر التي لحقت بمكاتبهم.

وقالت هيئة المكاتب في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، "اليوم تقف وقفة احتجاج لتوصل رسالتها ، أنها جزء ممن دفع الثمن قصفا وتعطيلا بمخاسر كبيرة تراكمية لسنوات الحصار والتوقف والمنع والتأخير ،سواء مباشرة وغير  مباشرة ، وصبرت كثيرا متحملة الحصار على غزة ، والظروف الصعبة الناتجة عن الحصار تعطيلا ومخاسرا".

وأضافت، "أنها دفعت مخاسر كثيرة بملايين الدولارات إما قصفا لمكاتب منتسبيها أو تعطيلا لها أو من سنوات نوقف الإعمار ، فهي اليوم توجه رسالة أنها قاعدة أساسية للإعمار ، ويجب أن تستشار ويؤخذ برئيها ".

وطالبت، بإشراكها في ملف الاعمار وتمثيلها ،والعمل تنسيقا معها ،وتضع بين مسؤولي ملف الاعمار خبرتها ودراستها وخطتها الاستراتيجية للإعمار.

وتابعت هيئة المكاتب، "لميعد تهميشها مصلحة وطنية ولا حتى ترك استشارتها  وترك خبرتها التراكمية وتهميشها يعد تدمير الخبرة الهندسية الوطنية التراكمية ،فهي من بنت وصممت وأشرفت وضحت وصبرت ،هي القاعدة الأساسية للإعمار".

فمشاركة المكاتب الهندسية والشركات الاستشارية يعد مكسب وطني ،فهي من  تخفف البطالة بين كثير من أبناء الشعب ، وتساهم وطنيا في الإعمار  .

وتعتبر  المكاتب الهندسية والشركات الاستشارية، رأس عمود الإعمار والمرجعية للمشاريع والإعمار وصاحبة خبرة وتجربة كبيرة وخصوصا بعد أربع حروب على غزة.

اخر الأخبار