مركز حماية وتنمية الطفولة والمحكمة الشرعية يبحثان مناقشة نقل قضايا المشاهدة بين الأطفال بالمركز

تابعنا على:   20:31 2021-06-24

أمد/ رام الله: استقبل مركز حماية وتنمية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وفدا من المحكمة الشرعية يوم الخميس ،وضم الاجتماع مدير المركز باسل حسن، ومرشدة حماية الطفولة في مديرية رام الله مي الصرفندي، القاضي عبد الله حرب، القاضية سيرين عينبوسي، والمستشار القانوني داليا أبو علي من المحكمة الشرعية.

وأشار حسن أن الاجتماع بهدف مناقشة نقل قضايا المشاهدة بين الأطفال القاصرين وذويهم من المحكمة الشرعية إلى مركز حماية وتنمية الطفولة وذلك لتوفير بيئة آمنة تحافظ على الصحة النفسية للأطفال.

وجانبها قالت الصرفندي أن وجود الأطفال في المحكمة الشرعية يؤثر سلبا على نفسية وسلوك الطفل.

وأشارت الضرفندي تأتي هذه الخطوة في اطار التعاون والعمل المستمر باطار تكاملية العلاقة ، حيث أن هناك اتفاقفية عمل مشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعيةو ديوان قاضي القضاة قد لتعزيز التعاون بينهما وتوفير الاحتياجات اللازمة من قبل المؤسستين لضمان حقوق كافة فئات المجتمع وخاصة الأطفال والنساء .

وفي مديرية جنين بحثت التنمية الاجتماعية مع ممثلي العلاقات العامة والاعلام في الشرطة سبل التعاون وزيادة الارشاد المجتمعي ووضع ابرز النقاط الرئيسة لخطة الارشاد، كما التقت بالهيئة الادارية لجمعية كفرذان الخيرية وبحثت معهم آليات تطوير الجمعية والبرامج المساندة لها.

وقال مدير المديرية رائد نزال:" نسعى لفتح كافة الشراكات المجتمعية مع المؤسسات بالمحافظة من أجل العمل لصالح المستفيدين من خدمات وبرامج الوزارة" .

اخر الأخبار