وكالة: إحباط هجوم استهدف مبنى لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية

تابعنا على:   13:00 2021-06-23

أمد/ طهران: أعلنت طهران، يوم الأربعاء، إحباط عملية "تخريب" كانت تستهدف أحد مباني المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، من دون أن تؤدي إلى أضرار، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.

وأوردت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية "إيريب نيوز" على موقعها الإلكتروني: "صباح يوم الأربعاء، فشلت عملية تخريب ضد أحد مباني منظمة الطاقة الذرية، ولم تتسبب بأي ضرر مالي أو بشري"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري عن القناة، أنه: "تم تحييد ورصد عملية تخريبية في أحد مباني منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وأن هذا العدوان تم إحباطه دون وقوع إصابات أو خسائر مادية".

ولم توضح السلطات الإيرانية طبيعة هذا الهجوم، والمكان الذي يقع فيه مبنى منظمة الطاقة الذرية، الذي تم استهدافه.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة أنباء "إيلنا" الإصلاحية الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن تعرّض مجمع بركات للأدوية التابعة للمقر التنفيذي للإمام الخميني، لهجوم وصفته بـ"الفاشل" نفذته طائرة مسيرة.

ويقع المقر الرئيسي لإنتاج الأدوية في مجمع بركات، على بعد 15 من مدينة كرج التابعة لمحافظة البرز والواقعة غرب طهران.

وذكرت الوكالة الإيرانية، أن: "هجومًا فاشلًا بطائرة معادية من دون طيار، كانت تستهدف مجمع بركات للأدوية التابعة للمقر التنفيذي للإمام الخميني، والذي يعمل على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا منذ العام الماضي".

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها، إن: "الطائرة المسيرة، كانت تهدف إلى مهاجمة مجمع الأدوية بمدينة كرج، لكن الهجوم لم ينجح، ويبدو أن النقطة المجاورة للمجمع استُهدفت، دون أن تؤدي إلى أضرار بالموقع".

وقامت الوكالة الإيرانية "إيلنا"، بعد عدة دقائق بسحب الخبر من موقعها الرسمي، وحذفه تمامًا من دون أن تقدم توضيحات.

اخر الأخبار