نادي الأسير: محكمة "عوفر" تعقد جلسة للأسير "عدنان" للنظر في تثبيت اعتقاله الإداريّ

تابعنا على:   11:19 2021-06-23

أمد/ رام الله: أكد نادي الأسير الفلسطيني، صباح يوم الأربعاء، أن محكمة الاستئنافات العسكرية في "عوفر" عقدت جلسة محكمة للأسير الشيخ خضر عدنان 43 عامًا من جنين للنظر في الاستئناف المقدم على قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ.

وأوضح النادي، أن الأسير عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 25 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، علمًا أن الأسير عدنان ما يزال محتجزًا في معتقل "الجلمة".

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ عدنان بتاريخ 29/05/2021م على حاجز عسكري قرب مدينة نابلس، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله رفضًا لاعتقاله التعسفي.

وكانت محكمة الاحتلال ثبتت أمر الاعتقال الإداريّ بحقّ الشيخ عدنان ومدته شهر، يبدأ من تاريخ 29 أيّار/ مايو الماضي.

وعقدت محكمة الاحتلال جلسة للنظر في قرار تثبيت اعتقال عدنان الإداريّ الأسبوع الماضي، وأرجأت إصدار القرار حتّى أمس، بعدما طلبت المحكمة من النيابة العسكرية، أن توضح موقفها إزاء مجموعة من الإجراءات التي كان من المفترض أن تسبق إصدار أمر الاعتقال الإداريّ بحقّه.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير عدنان إلى مستشفى "رمبام"، بعد جلسة المحكمة التي عقدت له في "عوفر" الأسبوع الماضي، وهناك رفض الأسير التعامل مع الأطباء وإجراء فحوص طبية.

والأسير عدنان، تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، وهذا الإضراب الخامس الذي يخوضه على مدار هذه السنوات.

وتمكّن خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

والأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، ومتزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغرهم يبلغ شهرًا من العمر، وأكبرهم 13 عامًا.

ويلجأ الأسرى الفلسطينيون للإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رغم معرفتهم بالآثار الصحية السيئة، بوصفه خيارا لمواجهة اعتقالهم الإداري الذي يتمدد من دون تهم واضحة، أو لمطالبات حقوقية أخرى، مستخدمين سلاح أمعائهم الخاوية خيارا صعبا ضد قيود السجان المحتل.

اخر الأخبار