التنمية الاجتماعية ولجنة انفاذ القانون تنظمان ورشة عمل مع مرشدي حماية الطفولة

تابعنا على:   20:07 2021-06-22

أمد/ رام الله: نظمت الإدارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع لجنة انفاذ القانون، يوم الأربعاء بمدينة رام الله ،ورشة عمل مع مرشدي الحماية لمناقشة التقارير الاجتماعية المقدمة للنيابة العامة والقضاء.

وتخلل الورشة تقديم عروض من المرشدين ولجنة انفاذ القانون حول آليات تطوير التقارير الاجتماعية والإجابة على كافة التساؤلات،بنقاش بناء بين المرشدين واللجنة. وأوصى المشاركون بعقد اللقاءات بشكل منتظم والتي من شأنها معالجة كافة الاشكاليات وتحقق مصالح الأطفال الفضلى.

وافتتح الورشة مدير عام الأسرة و الطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية محمد القرم مؤكدا أهمية عمل المرشدين بالميدان والصعوبات والإشكاليات التي يواجهونها،بالاضافة لتقديمهم للتقارير الاجتماعية التي تحقق المصلحة الفضلى للأطفال والأحداث،وعلى الدور الفاعل للجنة انفاذ القانون والشراكة والتعاون لتطوير العمل بمجال حماية الأطفال والاحداث.

وتحدث رئيس نيابة الأحداث الأستاذ ثائر خليل ، قائلا أن النيابة العامة تسعى بشكل مستدام للتنسيق و التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والشركاء لما فيه مصلحة فضلى للأطفال والأحداث.

ومن جانبها أشارت القاضي هالة منصور لأهمية التعاون والشراكة بين كافة الاطراف لتستطيع معالجة القضايا والاشكاليات الميدانية وأهمية التواصل الدائم الذي يساعد على تطوير العمل بملفات الأطفال و الأحداث نظراً لصعوبتها التي تحتاج تلك الشراكة.

تحدث خالد قزمار مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حول أهمية دور لجنة انفاذ القانون في متابعة التحديات الميدانية التي تواجه قطاع عدالة الاحداث،وأشار إلى أهمية التقرير الاجتماعي ودور مرشدي الحماية في حقوق الاحداث في كافة مراحل الدعوى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار