الخارجية الفلسطينية : الحكومة الاسرائيلية تستغل الاحتضان الأمريكي لها لتصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   12:29 2021-06-22

أمد/ رام الله: أدانت خارجية رام الله، يوم الثلاثاء، هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في حي الشيخ جراح مما أدى لاصابة العديد من المواطنين واشتعال سطح منزل عائلة قاسم في الحي.

وأكدت الخارجية، أن هذا الاعتداء الغاشم حلقة من حلقات الاستهداف المتواصل للأسر الفلسطينية في حي الشيخ جراح من اجل التضييق عليهم وترحيلهم بالقوة، واستفزازهم بهدف اعتقالهم والتنكيل بهم.

 وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات الاستفزازية وحذرت من مخاطر نتائجها وتداعياتها على الجهود المبذولة لوقف العدوان وتثبيت التهدئة،

واعتبرت الخارجية، أن هذا التصعيد الممنهج يخدم مصالح الإئتلاف الحاكم في إسرائيل ورئيس وزرائه المتطرف بينت ومشاريعه الاستيطانية التوسعية.

ورأت الخارجية، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تستغل الاندفاع الامريكي نحوها للتعبير عن تطرفها وعدائها للشعب الفلسطيني وحقوقه وتوظفه لتعميق الاستيطان واطلاق يد غلاة المستوطنين لمواصلة عمليات  القضم التدريجي للأرض الفلسطينية.

وقالت الخارجية، أنها تطورات هذا التصعيد ضد الشعب الفلسطيني خاصة في القدس المحتلة وفي حي الشيخ جراح، وترفع تقارير دورية عن مستجداته لمجلس حقوق الإنسان ومن خلال بعثة دولة فلسطين في جنيف، وتواصل متابعتها مع المجلس لسرعة تشكيل لجنة التحقيق الدائمة التي أقرها مؤخرا، كما تتابع هذا الملف أيضا مع الجنائية الدولية، وتواصل ارسال الرسائل المتطابقة بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني لكل من الامين العام للامم المتحدة، رئاسة مجلس الامن، رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اخر الأخبار