وزير لبناني يرفض المشاركة في جلسة لمنظمة "الفاو" تديرها إسرائيلية

تابعنا على:   07:42 2021-06-18

أمد/ روما: رفض وزير الزراعة اللبناني عباس مرتضى، المشاركة في نقاش باسم الأمم المتحدة لأن السفيرة الإسرائيلية هي التي كانت توجّه النقاش.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية أن سفيرة الاحتلال لمنظمات الأمم المتحدة في روما، ياعل روبنشتاين، أدارت هذا الأسبوع المؤتمر السنوي الـ42 لمنظمة الغذاء والزراعة التابعة للامم المتحدة (FAO) عبر الانترنت.

خلال النقاش يوم الأربعاء، نقلت روبنشتاين حق الكلام الى عدة وزراء من دول لا علاقات لـ"إسرائيل" معها، فقدم وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، موقف بلاده في الموضوع.

كما لم يكن لدى ممثلي أفغانستان والعراق وبنغلادش وغيرهم، بحسب الصحيفة الإسرائيلية، أي مشكلة في المشاركة في النقاش. وفي المقابل، رفض وزير الزراعة اللبناني المشاركة في النقاش ولم يعرض موقف دولته.

وناقش المؤتمر، الذي بدأ في 14 حزيران/يونيو الجاري ويستمر حتى يوم غد الجمعة، حالة الأغذية والزراعة في "تحويل النظم الزراعية والغذائية من الاستراتيجية إلى العمل"، وشارك فيه 500 ممثل من مختلف دول العالم.

وتشغل روبنشتاين منصب نائب رئيس المؤتمر الذي تشارك فيه الدول الأعضاء البالغ عددها 194 دولة، وتدير مشاركة وزراء الدول المختلفة، بما في ذلك الدول التي لا تربط إسرائيل علاقات دبلوماسية معهم.

اخر الأخبار